أخبار

اللواء جمال عوض: الرئيس وجه بالتعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ التحول الرقمي للتأمينات الاجتماعية| خاص

19-9-2021 | 19:44
اللواء جمال عوض الرئيس وجه بالتعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ التحول الرقمي للتأمينات الاجتماعية| خاص اللواء جمال عوض
Advertisements
أميرة هشام

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن اللقاء اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي تناول تطوير عمل الهيئة خصوصاً المحور الأساسي وهو الاعتماد على الميكنة لمنظومة الحاسب الآلي. 

وأشار اللواء جمال عوض، في حوار مع «بوابة الاهرام» سينشر لاحقا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه في أكتوبر الماضي بالتعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ منظومة التحول الرقمي للتأمينات الاجتماعية.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن التحول الرقمى سيسبب نقلة نوعية لمنظومة التأمينات الاجتماعية في مصر، حيث يعتمد على ربط قواعد البيانات للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مع باقي الجهات ذات الارتباط بعمل الهيئة مثل مصلحة الأحوال المدنية والإدارة العامة للمرور وغيرها من أجهزة الدولة ذات الارتباط بعمل الهيئة.

وأردف اللواء جمال عوض أن ذلك سيصنع طفرة كبيرة في أداء الهيئة بعد  فترة تنفيذ التحول الرقمي ، متابعا : وفي هذا الصدد نضع المواطن نصب أعيننا وكيف أن هذه الخطوات ستسهم في راحته ووصول الخدمة إليه دون معاناة.

وأوضح أن المواطن لكي يقدم على طلب خدمة للتأمينات في النظام الحالي يتطلب الأمر منه عبء استخراج مستندات من مختلف جهات الدولة. 

ولفت إلى أن كل ذلك سينتهي عند ربط قواعد البيانات ببعضها البعض وبمجرد تقديم طلب من المواطن سأكون قادرا على الوقوف على حقيقة موقفه في بقية أجهزة الدولة ولا أطلب منه هذا الكم من المستندات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة