أخبار

«العربي للمياه» يعلن الفائزين بجائزة الإبداع في مجال علوم المياه الخميس المقبل

19-9-2021 | 19:09
;العربي للمياه; يعلن الفائزين بجائزة الإبداع في مجال علوم المياه الخميس المقبلالدكتور حسين العطفي، الأمين العام للمجلس العربى للمياه
Advertisements
أحمد سمير

صرح الدكتور حسين العطفي، الأمين العام للمجلس العربى للمياه، إعلان أسماء الفائزين بجائزة المجلس العربي للمياه للإبداع والابتكار فى مجال علوم المياه للدول العربية لعام 2020 – 2021، يوم الخميس المقبل.

  
وأوضح العطفي، أنه قد تقدم للجائزة هذا العام 55 من الباحثين والمتخصصين، والعاملين بالجامعات والمعاهد ومراكز البحث العلمي، والوزارات والشركات والمجتمع المدني، والمؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية، من مختلف الدول العربية.

وقال: إن موضوع الجائزة هذا العام، كان يختص بمجال الموارد المائية غير التقليدية.

وتضمن موضوع الجائزة، إعداد دراسة علمية أو تطبيقية، أو إبداع وابتكار تقني، يعد إضافة حقيقية، وله فائدة من تطبيقه في حسن إدارة الموارد المائية، وتحقيق التنمية المنشودة في الدول العربية.

وأوضح الأمين العام للمجلس العربى للمياه، أن الجائزة قيمتها 100 ألف جنيه، وتأتي فى إطار تشجيع الباحثين والمتخصصين العرب على الابتكار والإبداع، فى مجال المياه.

وأشار  إلى أنه تم تشكيل لجنة تحكيم رفيعة المستوى، من المجلس العربى للمياه، واشترط على أعضائها عدم التقدم للجائزة.

وأكد أن إعلان الفائزين بالجائزة سيتم يوم الخميس المقبل، فى ختام انعقاد المنتدى العربى الخامس للمياه، في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية.

ونوه إلى أن الفائزين سيقدمون عرضاً عن أبحاثهم وابتكاراتهم الفائزة فى المنتدى.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة