أخبار

"الأطباء العرب" ينظم يوما علميا عن "السلامة الدوائية"

19-9-2021 | 18:16
 الأطباء العرب  ينظم يوما علميا عن  السلامة الدوائية  المركز العربى للتوعية الصحية
Advertisements
محمد على السيد

ينظم المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، غدا الإثنين، يوما علميا مجانيا عبر الإنترنت عن "السلامة الدوائية"، وذلك بالتزامن مع احتفالية منظمة الصحة العالمية بـ"اليوم العالمي لسلامة المرضى" الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام.

وقال بيان صادر عن مركز "وعي"، إن اليوم العلمي الذي يعقد غدا الإثنين؛ يستهدف تقديم التوعية اللازمة عن "السلامة الدوائية" لطلبة وخريجين كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والبيطري.

ويسعى اليوم العلمي الذي ينظمه مركز "وعي" بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) إلى تقديم التوعية اللازمة في قضايا السلامة الدوائية، وكيفية تجنب الممارسات الطبية الخاطئة، إضافة إلى الوصف الآمن للادوية للأطفال وحديثي الولادة.

ومن المقرر، أن يشارك في فعاليات اليوم العلمي عدد من المتخصصين والخبراء ورواد ورموز العمل الصحي من مختلف الجامعات المصرية. 

وكان اتحاد الأطباء العرب، نظم السبت 18 سبتمبر الماضي، لقاءا علميا مجانيا عبر الإنترنت، تحت شعار "رعاية الأم والوليد الآمنة .. تحركوا الآن من أجل ولادة آمنة ومحترمة"؛  بمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية. 

يشار إلى أن المعهد المعتمد التابع لاتحاد الأطباء العرب يقدم دبلومة متميزة عن سلامة المرضي تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية، ومتطلبات تقديم خدمات صحية آمنة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة