ثقافة وفنون

في محاولة للتنويع بين التليفزيون والسينما

19-9-2021 | 16:23
في محاولة للتنويع بين التليفزيون والسينما
Advertisements

مخرجو الدراما يرفضون الاكتفاء بالموسم الرمضاني

بيتر ميمي يقدم 3 أعمال.. وأحمد خالد موسى يخوض "الحاجب"

فيلمان لرءوف عبد العزيز  بعد نجاح "الطاووس".. وسامح عبد العزيز ينتهي من "تماسيح النيل" ويجهز لـ "رمضان كريم 2"

 

يبدو أن مخرجي الموسم الدرامي الرمضاني الذين نجحوا ولمعوا بتقديم مسلسلات في كل عام، قرروا التمرد وعدم الاكتفاء بتقديم مسلسل واحد فقط ليتجه عدد كبير منهم لتقديم أعمال على مدار العام وهو ما خلق انتعاشة فنية يعيشها المخرجون بتقديم أكثر من عمل سواء سينمائي أو درامي.

ونجح الكثيرون في تحقيق المعادلة الصعبة بتقديم أعمال قوية ومهمة ومؤثرة في الموسم الرمضاني وخارجه أيضا سواء على المنصات الإلكترونية أو التليفزيونية أو في دور العرض السينمائية، وكان من بين هؤلاء الصناع:

 بيتر ميمي                           

 استطاع المخرج بيتر ميمي أن يثبت أقدامه في الموسم الرمضاني من كل عام بأعمال قوية سواء بتقديم 3 أجزاء من مسلسل "كلبش" الذي تصدر بطولته الفنان أمير كرارة، أو مسلسل "الاختيار" بجزأيه الأول والثاني، وهو ما جعله من أكثر المخرجين وصناع الأعمال نجاحا وجذبا للجمهور خاصة أن أعماله تحصد نسبة متابعة عالية من قبل المشاهدين.

وبعد مرور سنوات من النجاح قرر بيتر عدم الاكتفاء بتقديم مسلسل في موسم رمضان فقط، وليتجه لتقديم أكثر من عمل سواء دراميا أو سينمائيا، فطرح مؤخرا فيلم "موسى" والذي حقق نجاحا في دور العرض، هو تأليفه وإخراجه وبطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار.

كما حرص بيتر ميمي على التنوع فبعد أن قدم في السينما عدة أعمال مميزة، دخل من خلالها عالم الأكشن مثل "حرب كرموز، يقدم هذه المرة عملا سينمائياً في إطار كوميدي اجتماعي في فيلم "من أجل زيكو"، الذي يلعب بطولته النجمة منة شلبي والنجم الشاب كريم محمود عبد العزيز.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، بعيداً عن الأكشن والحركة، وانتهى مخرج العمل بيتر ميمي من تصوير ما يقرب من 50% من مشاهد العمل، صور خلالها في القاهرة، العين السخنة، 6 أكتوبر، ومناطق أخرى سيتم التصوير فيها خلال الأيام المقبلة.

فيلم "من أجل زيكو" يشارك في بطولته كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي، محمود حافظ، محمد محمود، تأليف وإخراج بيتر ميمي.

كما قارب المخرج بيتر ميمي على الانتهاء من التحضيرات الخاصة بمسلسله الجديد جسر، وهو اسم مبدئي، ويقوم ببطولته عمرو سعد ونيللي كريم، تأليف محمد سليمان عبد الملك، ومقرر انطلاق تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.                                                                   

 أحمد خالد موسى

يعتبر أحمد خالد موسى من المخرجين الشباب الذين استطاعوا أن يضعوا بصمتهم الخاصة في عالم الدراما التليفزيونية والسينما، فبعد أن قدم مسلسله "ملوك الجدعنة" في موسم رمضان الماضي مع الفنان عمرو سعد ومصطفى شعبان وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، ليفاجئ الجمهور بتحضيره مسلسل ينتمي إلى نوعية الدراما البوليسية وهو يحمل اسم " الحاجب" والذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات التي تدور في حلقات منفصلة متصلة ليقدم كل حلقة من حلقات المسلسل نجم سوبر ستار من الأسماء الكبيرة، وتعتمد حلقات المسلسل على قضايا وجرائم حقيقية حدثت في المجتمع سواء في الوقت الحالي أو منذ سنوات طويلة، حيث استعان بمجموعة من المصادر في كتابة الحلقات مثل الصحف والمقالات لحرصه طوال الوقت على تشويق الجمهور من خلال القضايا المخفية عن الناس وألا يعتمد على القضايا الشهيرة والمعروفة، حيث أن هناك جرائم وقعت في الإسكندرية وأخرى في القاهرة.

كما حرص أحمد خالد موسى على التواجد في السينما ليقدم فيلم "30 مارس"  الذي طرح بدور العرض في 8 سبتمبر، وشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، أسماء أبو اليزيد، خالد الصاوي، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمد جمعة، ندا موسى، محمد شاهين، محمد علي رزق، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف منهم نيللي كريم، إنجي المقدم، وليد فواز، وتأليف حميد المدني.

تدور قصة الفيلم حول شاب لديه مرض نفسي ما يتم اتهامه في جريمة حدثت يوم 30 مارس، ويحاول بشتى الطرق إثبات براءته وذلك في إطار من الإثارة والتشويق.

 شيرين عادل

 تحرص المخرجة شيرين عادل على التواجد في موسم رمضان كل عام ليكون "النمر" آخر أعمالها التي قدمتها رمضان الماضي، مع الفنان محمد إمام حيث يشكلون "دويتو" كل عام على المائدة الرمضانية، وعقب انتهاء الشهر الكريم قدمت مسلسل  ينتمي إلى نوعية الأعمال "الأوف سيزون" وهو حدوتة " غالية"  مع الفنانة درة وهو ضمن حكايات مسلسل "زي القمر" الذي يعرض خلال هذه الأيام، وهي عبارة عن حكايات منفصلة، كل حكاية ٥ حلقات، ويطرح في جميع فصوله قضايا نسائية يناقشها بشكل اجتماعي ويعرض نماذج مختلفة للمرأة المصرية في مختلف حالاتها، وحكاية "غالية" تأليف أحمد حسنى وأحمد فرغلى.

 رءوف عبد العزيز

يخوض المخرج رءوف عبد العزيز، تجربة سينمائية جديدة قصة وسيناريو وحوار الراحل إسامة أنور عكاشة، ويأتي ذلك بعد نجاحه في التواصل خلال الشهور الماضية مع ورثة الكاتب الكبير للحصول على الموافقة في تقديم هذا العمل السينمائي الذي يحمل اسم «الباب الأخضر».

يعد فيلم«الباب الأخضر»، أول تعاقدات المخرج رءوف عبد العزيز، خلال الفترة الحالية بعد النجاح الذي حققه أحدث أعماله الدرامية مسلسل «الطاووس»، الذي اعتبره الجمهور والنقاد بمثابة الحصان الأسود في ماراثون رمضان الماضي، وقد شارك في بطولته جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، كما يجري تصوير  فيلم " الفارس" مع الفنان أحمد زاهر والذي ينتمي إلى نوعية دراما الأكشن وهو من تأليف حسام موسى.                                           

 سامح عبد العزيز

بعد أن نجح المخرج سامح عبد العزيز في تقديم مسلسل " حرب أهلية" مع الفنانة يسرا في موسم رمضان الماضي، ليخوض تجربة سينمائية جديدة وهو فيلم " تماسيح النيل" مع عدد من نجوم مسرح مصر والذي انتهى من تصويره مؤخرا، وتدور أحداث الفيلم في رحلة نيلية على مركب سياحي بأسوان، وتحدث عملية نصب غير متوقعة لأحد رواد المركب لتتوالي بعدها الأحداث في إطار كوميدي ساخر للكشف عن الحقيقة، ويقوم ببطولة الفيلم النجوم خالد الصاوي، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، ويزو، محمد ثروت، هنادى مهنا، كريم عفيفي، سليمان عيد، محمد جمعة، بدرية طلبة، سوزان نجم الدين، لمى كتكت، وهو من تأليف لؤي السيد.

 كما يجهز للجزء الثاني من مسلسل " رمضان كريم" بعد أن قدم الجزء الأول منذ 3 سنوات تقريبا، ليجري الاستقرار على أبطال العمل وأماكن التصوير استعدادا لانطلاقه خلال الفترة المقبلة لتقديمه في موسم رمضان المقبل 2022.

إيمان بسطاوي

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة