أخبار

برلمانية: الانتحار ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع

19-9-2021 | 15:09
برلمانية الانتحار ظاهرة خطيرة تهدد المجتمعالنائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب
Advertisements
محمد علي السيد

طالبت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، المجتمع بتحمل مسئولياته تجاه الظواهر الطارئة التي استجدت علي مجتمعنا، وعلي رأسها ظاهرة الانتحار التي باتت تدق ناقوس الخطر بعد تكرار مثل هذه الحوادث للوقوف على أسبابها وأبعادها وإقرار حلول جذرية لها.

وقالت أبوشقة في تصريحات لها اليوم: " إن الدولة لم تدخر جهداً في استحداث قوانين تواجه التنمر والتحرش وعددا من الظواهر السلبية التي طرأت علي المجتمع، ولكننا نحتاج إلي تفعيل أكثر لهذه القوانين ودور أكبر للأسرة والمؤسسات الدينية وعلي رأسها الأزهر الشريف للتوعية وغرس التعاليم الدينية السماوية السمحة والعمل علي التكاتف والتعاون للنهوض بالوطن من خلال أجيال قادرة علي البناء والتحدي.

وتابعت أبوشقة أن على مراكز الدراسات البحثية والفنية العمل علي إعداد دراسات ورؤي للوقوف علي أسباب هذه الظواهر ومحاولة إيجاد حلول لها باستيعاب طاقات الشباب في مختلف المجالات.

وشددت أبوشقة علي أن القيادة السياسية نجحت بشكل كبير في عدد من المبادرات الصحية وكان لها الفضل في القضاء علي العديد من الأمراض.

وطالبت أبوشقة بتبني مبادرة للصحة والوعي النفسي والإرشاد الأسري علي مستوى الجمهورية تكون معنية بالسلوكيات غير الطبيعية غير النمطية، وسيكون لها أثر كبير في الحد من ظاهرة الانتحار بالكشف المبكر عن دوافعه والعمل على حلها بطرق طبية وعلمية، والعمل علي زيادة الثقافة المجتمعية بانتشار مراكز مجانية للطب النفسي تكون في متاحة للجميع وعدم التهويل أو التهوين من المرض النفسي، لأنه مرض عارض مثل باقي للأمراض، بالإضافة إلي إعطاء دور أكبر لرسالة الفن والسينما واستغلاله بالإيجاب وليس بالسلب علي هذه القضية من خلال انتقاء المحتوى المقدم للجمهور.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة