أخبار

جولة تفقدية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالأقصر

19-9-2021 | 12:44
جولة تفقدية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالأقصرمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالأقصر - ارشيفية
Advertisements
عبد الله الصبيحي

قام الدكتور شريف لاشين، المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الفندقية وشئون مقرات بالهيئة العامة للرعاية الصحية، بجولة تفقدية للمستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر، اجتمع خلالها مع مدير فرع الهيئة بالمحافظة وبعض الاستشاريون والمهندسون والشركة المنفذة للمشروع.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، بسرعة استكمال أعمال تطوير الخدمات الفندقية بمستشفيات الهيئة.

ووجه لاشين بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء أو تطوير الأدوار الفندقية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية في الأقصر ووفقًا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

وأضاف، أن إدخال الخدمات الفندقية في صلب التطويرات، سواء لناحية هندسة المستشفى أو نوعية الخدمة المقدّمة ومستواها بهدف تلبية تطلعات المرضى وتأدية أفضل خدمة لهم، وكذلك توفير جميع ما تحتاجه أقسام المستشفى من الخدمات غير الطبية طبقًا للمعايير الفندقية العالمية والتي أبرزها المعاملة الحسنة والمأكولات والمشروبات والنظافة وأماكن الترفيه، وغيرها من الخدمات التي تسهم في تحسين الحالة النفسية والجسدية للمريض وتحسين الانطباع عن خدمات المستشفى، لافتًا إلى أنه ينطلق الدافع الأساسي وراء هذه الخطوة النوعية، من إدراك القطاع الطبي لأهمية راحة المريض النفسية وانعكاس ذلك تحسناً في مرضه وشفائه.

وتابع، أن الخدمات الفندقية تسهم في إدراج محاور وعناصر جديدة ضرورية للارتقاء بجودة الخدمات في المستشفيات، ومنها تدريب العاملين وخاصة الجدد منهم قبل استلامهم لمهام عملهم، وتثقيف المواطنين لكيفية التعامل مع مرافق المستشفى، والاهتمام والمتابعة والمراقبة من قبل إدارات المستشفيات على جودة الخدمات بالمستشفى لتوفير معاني الراحة والرفاهية للمريض ولأسرته داخل المستشفى وطوال فترة إقامته فيه.

كما قام الدكتور شريف لاشين، بإجراء بعض المقابلات الشخصية للمتقدمين للالتحاق بوظائف هيئة الرعاية الصحية في الأقصر وذلك لاختيار المؤهلين الذي سيمثلون الهيئة العامة للرعاية الصحية في الجناح الخاص لـ (نرعاك في مصر) العلامة التجارية لملف السياحة العلاجية بالهيئة داخل مطار الأقصر، والذي سيصبح منارة لاستقبال الوافدين من الخارج لتلقي العلاج داخل مستشفيات الهيئة بالمحافظة مما سيكون له عظيم الأثر في وضع مصر بمقدمة الخريطة العالمية للسياحة العلاجية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة