اقتصاد

السفير الإندونيسي بالقاهرة: ارتفاع حجم التجارة البينية بنسبة 3.5% عن العام الماضي

19-9-2021 | 12:21
السفير الإندونيسي بالقاهرة ارتفاع حجم التجارة البينية بنسبة  عن العام الماضيلطفي رؤوف سفير إندونيسيا بالقاهرة
Advertisements
سلمى الوردجي

قال لطفي رؤوف، السفير الإندونيسي بالقاهرة، إن علاقات الصداقة الممتدة تاريخيا بين الدولتين تشكل مسؤولية على كافة الأطراف لدعم بعضنا البعض في جهودنا الاقتصادية للتعافي من الجائحة، والارتقاء وإعادة البناء وسط أجواء عالمية من عدم اليقين.

جاء ذلك في الكلمة الافتراضية التي ألقاها خلال منتدي «مصر -إندونيسيا - وتنمية العلاقات الاقتصادية  بعد الجائحة»، الذي نظمته الغرفة التجارية بالأقصر، برئاسة صلاح فتحي، وبالتعاون مع سفارة إندونيسيا بالقاهرة وذلك بحضور لطفي رؤوف، السفير الإندونيسي بالقاهرة، ومحمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، وخالد عبد الجليل، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، ومحمد عبد القاسم، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة أسوان، ومجوعة من رجال الأعمال من كافة القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن حجم التجارة البينية، ارتفع بنسبة 3،5٪ عن العام السابق كما سجلت ارتفاعا بنسبة 3،7٪، مقارنة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، ومقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى عدد من التوصيات، وخطط العمل للتعاون الاقتصادي التي يمكن متابعتها والعمل على أساسها خلال هذا المنتدى الاقتصادي خاصة فيما يتعلق بالتجارة والسياحة والاستثمار.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة