رياضة

حقيقة عضلات محمد صلاح «المنشارية».. أجنحة طيور أم «فوتوشوب»؟ | صور

19-9-2021 | 11:13
حقيقة عضلات محمد صلاح ;المنشارية; أجنحة طيور أم ;فوتوشوب;؟ | صورمحمد صلاح
Advertisements
أحمد ناجي

جذب النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري انتباه جماهير الساحرة المستديرة، وذلك بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك كريستال بالاس.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس 3 / صفر السبت في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وخلع «صلاح» قميصه محتفلًا بتسجله الهدف، حيث رصدت عدسات الكاميرات عضلتين على جانبي صدر «صلاح» تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم، ما أثار الحيرة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت الدقيقة 78 تسجيل ليفربول الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل المرمى ليقابلها صلاح بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وفي الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة الصورة، في إشارة إلى أنها معدلة من خلال برنامج «فوتوشوب»، إلا أن الصور حقيقية وتم التقاطها  في ملعب «أنفيلد»، خلال لقاء ليفربول وكريستال بالاس.

وظهر تطور «صلاح» البدني في الصور التي تم التقاطها، حيث تحتاج العضلة المنشارية حتى تصل إلى هذه الدرجة إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

وتعرف العضلة التي ظهرت في الصورة علميا باسم «Serratus anterior muscle»، أو «العضلة المنشارية الأمامية»، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، وهي مسئولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري.

ورفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت لحين انتهاء بقية مباريات هذه الجولة، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة