محافظات

تعرف على مركز معلومات شبكات المرافق بالقاهرة

19-9-2021 | 11:34
تعرف على مركز معلومات شبكات المرافق بالقاهرةمركز معلومات شبكات المرافق بالقاهرة

قالت المهندسة أمل محمد حنفي، رئيس مركز معلومات شبكات المرافق بمحافظة القاهرة، إن المركز من خلال فروعه السبعة المنتشرة في أنحاء القاهرة، يقوم بعمل الرفع المساحي والإحداثيات لقطع الأراضي المطلوب استخراج بيان الصلاحية للبناء عليها طبقا لاشتراطات البناء الجديدة، لافتة إلى أنه يتم تسليم المواطن خريطة بها الموقع، الذي تم رفعه مساحيا بواسطة أجهرة مساحية دقيقة وصورة من (جوجل إيرث google earth) وكشف بالإحداثيات المطلوبة. 

كما يقدم المركز خدماته في جميع الأعمال المساحية وإنشاء قواعد البيانات بالGIS (نظم المعلومات الجغرافية) وأيضا لديه مركز تدريب متكامل على جميع الأعمال المساحية ونظم المعلومات، وينقل خبرته التي استمرت أكثر من ٣٠ عاما لبقية محافظات مصر وأيضا على المستوى الدولى.

ويعد مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة، الذي أنشئ عام ١٩٨٨ من المراكز الرائدة في مصر، حيث إنه من أوائل المراكز التي استخدمت نظم المعلومات الجغرافية GIS في مجال البنية التحتية والمرافق، كما يقدم خدماته لعملائه في عدة مجالات أهمها إصدار الموافقات الفنية لأعمال الحفر فوق وتحت الأرض، وعمل الخرائط المساحية ومتابعة أعمال الحفر.

ويعتبر المركز الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يمتلك قاعدة بيانات علمية لشبكات مرافق القاهرة الكبرى وكل ما هو موجود من مرافق وإنشاءات فى باطن الأرض مع التحديث المستمر لتلك البيانات. 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة