محافظات

محافظ الشرقية: مبادرة "حياة كريمة" عبقرية الاختيار والإدارة الرائدة |صور

19-9-2021 | 10:20
محافظ الشرقية مبادرة  حياة كريمة  عبقرية الاختيار والإدارة الرائدة |صورالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
Advertisements
الشرقية -عادل الشاعر

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن اختيار مركز الحسينية بمحافظة الشرقية لتنفيذ مشروع "حياة كريمة" يضرب مثلاً في عبقرية الاختيار؛ لما يحتله هذا المركز من أهمية.

وقال المحافظ:"إن مساحة الحسينية تصل إلى ١٥٦٩ كم٢ بما يعادل ٣١٪ من مساحة المحافظة، والذي ظل محرومًا من الخدمات الأساسية كمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمسكن والغاز الطبيعي والكهرباء والعديد من الخدمات الهامة الأخرى كمجمعات الخدمات والمشروع القومي لتبطين الترع والمدارس التي تخدم جميع المراحل التعليمية والمستشفيات والوحدات الصحية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن مشروع "حياة كريمة"، في مرحلته الثانية، والذي وقع الاختيار فيه على مركز الحسينية سيتم تنفيذه من خلال ٦٠٢ مشروع  في ٤١ قرية وبتكلفة تصل إلى ٨ مليارات جنيه.

 يذكر أن مشروع "حياة كريمة" بدأ تنفيذه بمحافظة الشرقية منذ عام ٢٠١٤ واستطاعت المحافظة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تنتهي من تنفيذ ٦٩٣ مشروعا، بتكلفة وصلت إلى ٢٣ مليار ٩٢٣ مليون جنيه في قطاعات (التعليم– الصحة - الشباب والرياضة– التموين–الثقافه - مياه الشرب - الصرف الصحي- الإسكان. الطرق والكباري - الكهرباء).

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة