ثقافة وفنون

"عبدالدايم": قصر ثقافة برج العرب قيمة مضافة للمسارح التي تمتلكها الدولة وإحدى أدواتها التنويرية

18-9-2021 | 23:42
 عبدالدايم  قصر ثقافة برج العرب قيمة مضافة للمسارح التي تمتلكها الدولة وإحدى أدواتها التنويريةعبدالدايم: قصر ثقافة برج العرب قيمة مضافة للمسارح التي تمتلكها الدولة
Advertisements
منة الله الأبيض

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة إن قصور الثقافة بمختلف ربوع مصر تعد إحدى الوسائل الفاعلة لاحتضان الشباب والنشء الجديد واكتشاف وتنمية مهارات المبدعين منهم باعتبارهم نواة لأجيال مستنيرة قادرة على مجابهة التحديات وتحقيق التنمية المرجوة.

وأشارت "عبدالدايم" إلى تواصل خطط تطوير البنية الثقافية على مستوى الجمهورية مما ينعكس إيجابًا على إستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ووصول المنتج الإبداعى لكافة أنحاء الوطن.

وأضافت وزيرة الثقافة أن قصر ثقافة برج العرب يعد قيمة مضافة للمسارح التي تملكها الدولة باعتباره إحدى أدواتها التنويرية الهادفة لبناء مجتمع تقوم مفرداته على أسس من الوعي والمعرفة.

ووجهت بتوفير المتطلبات اللازمة لصيانة وترميم المسرح المغطى لإعادة العمل به طبقاً للمواصفات القياسية والمعايير التي تليق بالكيانات الثقافية لإحداث المردود الإيجابي المنشود.

كما وجهت بإنشاء مسرح مكشوف لتقديم العروض والفعاليات الثقافية والفنية خلال فصل الصيف وتاسيس مركزا لتنمية المواهب للاطفال من سن 8 حتى ١٦ سنة في المجالات الفنية المختلفة الى جانب تطوير مبنى المسرح بأحدث التقنيات وعمل برامج فنية وثقافية متنوعة شهرية مع الاهتمام بالمحتوى وما يتم تقديمه.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة