ثقافة وفنون

محمد دياب: منتجو "أميرة" آمنوا بقصة الفيلم.. وفريق العمل خفضوا أجورهم

18-9-2021 | 21:56
محمد دياب منتجو  أميرة  آمنوا بقصة الفيلم وفريق العمل خفضوا أجورهم المخرج محمد دياب
Advertisements
شريف نادي

قال المخرج محمد دياب إن تمويل فيلم فلسطيني يعد أمرا صعبا، لاختلافه عن الفيلم المصري الذي يعرض في السينما، وبالتالي يصبح عنده فرصة لتعويض التمويل من خلال تحقيق الإيرادات الكبيرة. 

وأضاف في حوار مع "بوابة الأهرام" يُنشر بعد قليل أن الأمر مختلف بالنسبة للفيلم الفلسطيني الذي تكون إيراداته قائمة على بيعه على مستوى العالم، مشيرا إلى أن كل الذين عملوا في فيلم "أميرة" خفضوا أجورهم، لذا كان من الضروري إيجاد منتجين شجعان مؤمنين بقصة الفيلم لدرجة أن يكون لديهم استعداد بأن يحتملوا خسارتهم حال حدوثها. 

ووجه دياب التحية لمنتجي الفيلم محمد حفظي ومعز مسعود ومنى عبد الوهاب ورولا ناصر وهشام العربي الذين تحدوا جميعهم الصعاب لإيمانهم بالفيلم. 

وأجرت "بوابة الأهرام" حوارًا مع المخرج محمد دياب، ننشره لاحقًا تحدث فيه عن كواليس التحضير للفيلم والصعوبات التي واجهته سواء على مستوى التصوير أو التمويل، واستقبال الجمهور والنقاد للعمل في مهرجان فينسيا، وكذلك مدى تفاعلهم مع القضية التي يتناولها والسؤال الوجودي الذي يطرحه، كما تطرق إلى مسلسل Moon knight وكواليس التصوير، ومشاركة فنانين مصريين به، وما إذا كان اهتمامه بالعالمية سيجعله غائبا عن الأعمال المصرية، وتفاصيل أخرى.

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة