ثقافة وفنون

محمد دياب لـ "بوابة الأهرام": حصول "أميرة" على 3 جوائز في مهرجان فينسيا فخرٌ لي ولصنّاع العمل

18-9-2021 | 21:50
المخرج محمد دياب
شريف نادي

أكد المخرج محمد دياب أن حصول فيلمه "أميرة" على 3 جوائز في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي مؤشر جيد وفخر له ولكل من شاركوا في العمل، خاصة أن الجوائز أمر يسعد أي صانع سينما. 

وأضاف في حواره لــ "بوابة الأهرام" أن هناك نوعان من التقدير الأول يكون من جانب الجمهور وهذا ما شعر به لحظة استقبال الفيلم والطريقة التي تفاعل بها الجمهور معه، وأيضا النقاد خاصة أنه حريص دائما على قراءة النقد السلبي والإيجابي لكي يتعلم ويحسن من قدراته، وهو ما يظهر في المدة الزمنية التي لا تقل عن 5 سنوات بين كل عمل يقدمه لرغبته في أن يكون هناك تطور إخراجي وفي طريقة السرد أيضا. 

وأوضح أن حصول الفيلم على 3 جوائز والأسباب التي ذكرتها كل لجنة تحكيم في الحصول على الجائزة يؤكد أنه يعمل على التطوير من نفسه.  

وأجرت "بوابة الأهرام" حوارًا مع المخرج محمد دياب، ننشره لاحقًا تحدث فيه عن كواليس التحضير للفيلم والصعوبات التي واجهته سواء على مستوى التصوير أو التمويل، واستقبال الجمهور والنقاد للعمل في مهرجان فينسيا، وكذلك مدى تفاعلهم مع القضية التي يتناولها والسؤال الوجودي الذي يطرحه، كما تطرق إلى مسلسل Moon knight وكواليس التصوير، ومشاركة فنانين مصريين به، وما إذا كان اهتمامه بالعالمية سيجعله غائبا عن الأعمال المصرية، وتفاصيل أخرى.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة