عرب وعالم

استشاري يحذر من متحور جديد لفيروس كورونا أخطر من "دلتا" في أمريكا وأوروبا

18-9-2021 | 21:14
استشاري يحذر من متحور جديد لفيروس كورونا أخطر من  دلتا  في أمريكا وأوروبافيروس كورونا
Advertisements
أ ش أ

حذر استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أمجد الخولي، من متحور جديد لفيروس كورونا أخطر من "دلتا" وأسرع انتشارا، ولكنه ما زال محدودا في أمريكا الشمالية وبعض دول أوروبا.

وأشار الخولي - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي ام سي"، اليوم السبت - إلى أن الفيروس المسبب (لكوفيد-19) في حالة نشاط دائم وتغير بشكل مستمر، حيث يظهر كل أسبوعين نوع جديد من التحور يكون أكثر قدرة على الانتشار وأسرع من السلالة الأصلية التي واجهتنا في 2019.

ورأى أن كل سلالة جديدة تنتشر أسرع من سابقتها، منوها إلى أن الحل الوحيد هو وقف دائرة انتشار الفيروس، مبينا في الوقت ذاته أن لقاحات كورونا قادرة وفعالة لحماية الأفراد من جميع سلالات "كوفيد- 19" المتوفرة حتى الآن؛ وتحمى من الأعراض الشديدة لفيروس كورونا بنسبة 95% ، وتحمي الأفراد من الوفيات بنسبة تصل إلى 99%.

وأوضح أنه حتى الآن تم توزيع 5.6 مليار جرعة تم استخدامها على مستوى العالم كله، ولكن هناك سوء توزيع في معظم الدول على مستوى العالم.

ونوه بأن المنظمة حريصة قبل نهاية العام الجاري على أن يتم تطعيم 20% من سكان العالم، قائلا: " نسعى جاهدين مع جميع دول العالم في هذا الصدد الوصول إلى هذه النسبة"

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة