أخبار

رئيس جامعة القاهرة: تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والحالات الإيجابية لا تذكر

18-9-2021 | 20:53
رئيس جامعة القاهرة تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والحالات الإيجابية لا تذكرالدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
Advertisements
محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتطعيم طلاب الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، ومنذ ذلك التوجيه ونحن نعمل بكل جدية لتطعيم أكبر عدد من الطلاب.

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة خصصت 17 عيادة بالإضافة إلى مستشفى الطلبة لتطعيم الطلاب قبل العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان وفروا للجامعة كميات كبيرة من اللقاح وتم توزيعها على العيادات المختلفة، وتجهيز الأطقم الطبية والتمريض، ووضع نظام صارم لعملية التطعيم، وإرشادات تفصيلية للطلاب.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن إجراء تحليل مخدرات للطلاب هو إجراء روتيني يتم كل عام وأن النتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه خلال عام ٢٠٢٠ استطاعت إدارة الجامعة  إنجاز المباني الرئيسة لمستشفى ٥٠٠ ٥٠، والوجهات، وإسناد الأعمال الإنشائية والتشطيبات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن هناك نحو ٢٠ شركة في أرض الموقع حاليا يعملون بشكل ديناميكي عالي جدا من أجل إنجاز هذا الصرح الخدمي المهم.

وأكد الخشت، أن افتتاح المرحلة الأولى سيتم خلال شهور، وأنه يجرى حاليا إجراءات شراء الأجهزة الطبية وجميع المستلزمات لاستقبال المرضى، مشيرا إلى تطورات جامعة القاهرة الدولية بمدينة ٦ أكتوبر، والتي تم وضع حجر الأساس لها في أبريل عام ٢٠١٨، مؤكدا أن الجامعة الدولية الآن في مرحلة التشطيبات والتي تتم بمواصفات تليق بجامعة القاهرة العريقة، مؤكدا أن العمل فيها يجري على قدم وساق لافتتاحها قريبا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة