أخبار

وزيرة الهجرة: دعم "حياة كريمة"رسالة قوية للرد على ما يتردد عن مصر خارجيًا

18-9-2021 | 18:46
وزيرة الهجرة دعم  حياة كريمة رسالة قوية للرد على ما يتردد عن مصر خارجيًا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
Advertisements
هايدي أيمن

أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيديو يتناول جهود الوزارة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم وإشراكهم في عملية التنمية التي تجري على أرضه، حيث استعرض الفيديو جهود زرع الانتماء والولاء للوطن لأبنائنا من الجيل الثاني والثالث من المصريين الخارج.

واستعرض الفيديو إنجازات الجمهورية الجديدة، التي بها الكثير من الجهود وإصدار التقرير السنوي للتنمية البشرية للأمم المتحدة 2021، وشهادة المنظمات الدولية بما تقوم به الدولة المصرية من جهود، وكذلك المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الهجرة لإشراك المصريين بالخارج في التنمية التي تجري على أرض الوطن ولدعم المشروع القومي لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة"، والذي من المقرر أن تنظمه الوزارة يوم 2 أكتوبر بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة التخطيط.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الفيديو، إنه وقبل توليها مسئولية وزارة الهجرة وكانت تعمل كقنصل مصر في الخارج، كانت تعيش هي وأبناؤها خارج مصر، ولكنها كانت حريصة على أن يتعرفوا على صعيد مصر.

وتابعت: "أريد أن أخبر حضراتكم أن الزيارة التي قمت بها مع أولادي للصعيد غيرت من مفاهيم كثيرة عندهم، ولذلك أتمني أن يكون كل أولادنا في الخارج جزءًا من هذه الشراكة التي أنجزتها الدولة، حتى نستطيع مساعدة أهالينا في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة".

وأضافت وزيرة الهجرة أن أهالينا في صعيد مصر، والدلتا، ووجه بحري، محافظات وقري كثيرة جدا تحتاج دعم أبنائنا في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الفاعلية التي سيتم تنظيمها يوم 2 أكتوبر المقبل.

واستطردت قائلة: "إن الدعم ليس ماديًا فقط، لأننا نحتاج أن نكمل الدور الأساسي التي تقوم به الدولة للنمو بمستوى المعيشة في القري المصرية، ولكن حضراتكم جزء من هذه الدولة ونعلم جيدا أن كل هذه الجهود لابد أن يكون معها مساندة، وما أجمل مساندة المصريين في الخارج لدولتهم، ورأيناها في الكثير من الأمور التي مرت علينا".

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة إلى المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلة: "المشاركة مهمة جدا، ليس فقط أن تشارك في نشر رابط للموقع أو صفحة فيسبوك الخاصة بالحملة أو رسالة بتطبيق الواتساب، بل نحن نحتاج مساندة ودعما قويا جدا من المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية لهذا المشروع وتحديدا المتضمن في مقدمة الرسالة الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالتبرع".

وتابعت: "إننا نختار مع كل دولة المشروع الذي يتناسب مع ثقافتها، ونعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة التخطيط، ومع السيدة ليلى بنس المصرية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية وخبيرة إدارة الثروات، وحاصلة على المركز الأول فى مجلة فوربس لإدارة الثروات الأمريكية لعام 2021".

وأكدت وزيرة الهجرة على أننا لابد أن نكون قوة واحدة لدعم هذه المبادرة، لكي نزرع بأولادنا في الخارج الولاء والانتماء والمشاركة، وسنرى ما الذي حدث بعد  دعمكم هذا المشروع، وتحسين جودة الحياة، وإنه حينما تشارك في تنمية بلدك فإنك تدافع عنها".

وأوضحت أن المشروع القومي "حياة كريمة" عندما يدعمه ويتحدث عنه المصريون بالخارج، فهي رسالة قوية جدا بأننا نستطيع تغيير هذه الصورة السلبية المتداولة عننا في الخارج، وقالت: "الدعوة لكل المصريين في الخارج، وأولادهم من الجيل الثاني والثالث الدارسين المصريين في الخارج، إنني أتحدث اليوم عن الولايات المتحدة الأمريكية، إنما بالطبع كل من يريد المشاركة مرحب به، فالمشروع القومي حياة كريمة مهم جدا لأن أهالينا البسطاء يستحقون، ولذلك دائما يقول السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب المصري هو من استطاع الصمود والصبر وتغيير الواقع".

يمكنكم مشاهدة كلمة وزيرة الهجرة كاملة على الرابط التالي:
https://youtu.be/NnBBgo4QjgM

كما تجدر الإشارة إلى أن منصة حملة تبرع المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية للمشروع القومي "حياة كريمة" تشمل موقعا إلكترونيا يحتوي على "ما هو المشروع القومي حياة كريمة؟" عن طريق (نسخة ويب ونسخة موبايل) كالتالي:
‏https://hayakarimausa.com/
‏https://m.hayakarimausa.com/

وصفحة رسمية موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على الرابط التالي:
‏https://www.facebook.com/Haya-Karima-USA-107712704982602/about?ref=page_internal

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة