عرب وعالم

"القمة العالمية للحكومات" تستضيف اجتماعا دوليا لتسريع جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة

18-9-2021 | 18:21
 القمة العالمية للحكومات  تستضيف اجتماعا دوليا لتسريع جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامةالقمة العالمية للحكومات في دبي.. صورة أرشيفية
Advertisements
أ ش أ

عقدت مؤسسة القمة العالمية للحكومات بالشراكة مع البعثة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، اجتماعاً افتراضياً بعنوان "تعزيز التسارع العالمي لأهداف التنمية المستدامة"، بالتزامن مع افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة أعمال دورتها العادية الـ 76.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الاجتماع تطرق إلى أهمية دعم التعليم والاستغلال الأمثل للطاقة وسبل سرعة التعافي الاقتصادي جراء جائحة كورونا، وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق اتساق بين السياسات من أجل التنمية المستدامة، وسبل تعزيز الجهود الدولية وابتكار الحلول والآليات الكفيلة بتعزيز التسارع العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث فرص التعاون وترسيخ الشراكة البناءة وإطلاق شراكات جديدة تجمع مختلف المعنيين بأهداف التنمية المستدامة من الدول والمنظمات والأفراد.

وشهد الاجتماع إطلاق الدورة الثانية للمجالس العالمية لأهداف التنمية المستدامة 2021 - 2023، التي تتكون من 18 مجلساً تعمل على متابعة ودعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، ودعم الجهود الدولية لإعادة بناء عالم ما بعد جائحة "كوفيد- 19".

وتضم المجالس العالمية لأهداف التنمية المستدامة مجموعة من صناع القرار من الحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية، والقطاع الخاص من المهتمين بالتنمية المستدامة يتشاركون فيما بينهم لتبادل الممارسات المبتكرة، ومناقشة التطبيقات الإبداعية المحتملة لأهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والعالمي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل وعقد شراكات جديدة بين الدول والمنظمات بهدف تنفيذ الحلول المبتكرة لتحقيق أجندة 2030.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة