رياضة

انطلاق معسكرات الابتكار المجتمعية لأبناء المحافظات الحدودية

18-9-2021 | 17:24
انطلاق معسكرات الابتكار المجتمعية لأبناء المحافظات الحدوديةوزارة الشباب والرياضة
Advertisements
محمد الجوهري

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب أولى معسكرات الابتكار المجتمعية والمخصص لأبناء المحافظات الحدودية بمشاركة محافظات (البحر الأحمر – الوادى الجديد – شمال سيناء – جنوب سيناء - أسوان – مطروح )، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من (17 – 23) سبتمبر، وذلك ضمن برنامج القيادات الشابة Youth Leadership Programme في مصر، في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

أكد اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة، أن الهدف من البرنامج هو بناء جيل من القادة الشباب والمفكرين والمبدعين وصانعي التغيير في المنطقة العربية، وتهيئة بيئة للشباب والبنات في المنطقة العربية تمكنهم من الازدهار كفاعلين فى المجتمع، وتمكينهم من تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال القيادة والابتكار الاجتماعي، وتنظيم المشاريع والتكنولوجيا.

ويشارك في المعسكر أبناء المحافظات الحدودية  في الفئة العمرية من (18- 29) سنة، ولديهم القدرة على تحويل الحلول الإبداعية إلى مبادرات مجتمعية وتنفيذها، ولديهم القدرة على السفر من محافظاتهم. 

ومن المقرر تنفيذ معسكر للابتكارات المجتمعية بمحافظة شمال سيناء في أكتوبر المقبل، بالاضافة إلي تنفيذ ١٠ معسكرات بمحافظات الدلتا والصعيد.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة