أخبار

"التعليم" تحذر من تحصيل أية مصروفات من هؤلاء الطلاب

18-9-2021 | 18:06
 التعليم  تحذر من تحصيل أية مصروفات من هؤلاء الطلابالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements
أحمد حافظ

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يجوز تحت أي ظرف الحصول على مصروفات دراسية من الفئات الطلابية المعفاة من مصروفات العام الدراسى المقبل بقرار من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وشددت الوزارة على أنه يعفى من المصروفات أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

يضاف إلى ذلك الطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة مهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين وبدون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي، وأبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء.

وأكدت الوزارة أنه يعفى أيضا من المصروفات الدراسية طلاب مدارس التربية الخاصة  ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، وأبناء شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والغرهابية، والأمنية  وأسرهم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة