أخبار

تعليمات عاجلة من التعليم بخصوص شكل الحصص بالمدارس الفنية

18-9-2021 | 18:06
تعليمات عاجلة من التعليم بخصوص شكل الحصص بالمدارس الفنيةالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements
أحمد حافظ

أصدر الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، كتاباً دورياً للمديريات التعليمية، بتعليمات للخطة الدراسية بالعام الدراسي الجديد.

وطالب مجاهد بتخصيص حصة أسبوعيا لتقديم جلسات التوجيه والإرشاد المهني، وحصه اسبوعيأ لتقديم جلسات الابتكاروريادة الأعمال ضمن الصفوف الثلاثة، مع ضرورة تفعيل حصة النشاط وإدراج برامج التوجيه والإرشاد المهني وجلسات الابتكار وريادة الأعمال ضمن الأنشطة الصفية.

وشدد الكتاب الدوري على أن يتضمن الجدول الدراسي للمعلم حصص التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال، على أن يعفى من حصص الاحتياطي والإشراف، إلزام المعلمين (الميسرين) الذين تم تدريبهم على برامج التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال يتقديم الجلسات بشكل منتظم وتحت إشراف مدير المدرسة.

وأكد أن هذه البرامج لا تخضع لأعمال الامتحانات، وتقدم الجلسات داخل الفصول أو الغرف المخصصة لذلك في بعض المدارس، أو المكتبة أو المعامل أو الورش وذلك بالتنسيق مع مسئولي هذه المقرات والجدول المدرسي، ودون الاخلال بالعملية التعليمية.

وطالب بعدم اتخاذ إجراءات نقل أو ندب كلي للمعلمين (الميسرين) الذين تم تدريبهم على برامج التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال ويقومون بتنفيذ الجلسات داخل مدارسهم، تقوم الوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالإشراف ومتابعة تنفيذ ما جاء بهذا الكتاب الدوري.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة