اقتصاد

نيفين جامع : إعداد دراسات بالمقومات الاقتصادية لـ 1413 قرية

18-9-2021 | 17:23
نيفين جامع  إعداد دراسات بالمقومات الاقتصادية لـ  قريةمبادرة حياة كريمة
Advertisements
ولاء مرسي

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الموقف التنفيذي لمشروع «حياة كريمة» حتى نهاية يوليو 2021، تضمن انتهاء جهاز تنمية المشروعات من زيارة 1413 قرية حيث تم إعداد خطة العمل لهذه القرى طبقا لعدد السكان بكل قرية ونسبة الشباب إلى اجمالي سكان القرية وأيضا نسبة البطالة والفقر.

وأضافت في تصريحات اليوم السبت، أنه تم أيضا الانتهاء من إعداد دراسة تفصيلية لهذه القرى في 52 مركزا المستهدفة في المرحلة الأولى من المبادرة، حيث شملت الدراسة تحديد البيانات والمؤشرات والمقومات الاقتصادية للقرية وتحديد أهم المزايا التنافسية والمشروعات المميزة لكل قرية، بالإضافة إلى وضع خطة عمل للتنمية الاقتصادية بالقرية.

ونوهت إلى أن الجهاز قام أيضًا بالتواصل مع المحافظين لتشكيل لجنة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل بالمحافظة برئاسة مدير فرع الجهاز وعضوية الجهات المعنية، مشيرة إلى أنه تم إصدار 17 قرار تشكيل لجان، وجار التنسيق لإصدار باقي قرارات تشكيل اللجان في باقي المحافظات.

وأشارت إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ووزارة الزراعة لدعم وتمويل مشروعات الثروة الحيوانية، كما قام الجهاز بإعداد وتحديث 150 دراسة جدوى استرشادية صناعية وزراعية تتناسب مع احتياجات القرى المستهدفة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة