رياضة

طوارئ في القسم الثاني

18-9-2021 | 16:32
طوارىء في القسم الثاني
أحمد الضبع

الترسانة يؤجل التشكيل بسبب الوديات لآخر لحظة

النصر يجدد عقود 18 لاعبا.. ووديات للسكة الحديد

بتروجت يضم عبدالظاهر .. ودجلة ينتظر " الدبيس"

الاتصالات يعسكر .. والداخلية يستقر على القائمة

كتب – أحمد الضبع: ما بين صفقات جديدة ومعسكرات مغلقة وتجارب ودية تسير استعدادات فرق المجموعة الثانية " القاهرة والقناة " تمهيدا لانطلاق دوري القسم الثاني في نسخته الجديدة 2021-2022 .

وكتبت الساعات الأخيرة تحركات مكثفة في كل الأندية لوضع اللمسات الأخيرة بشأن فترة الإعداد والوصول لأفضل مستوى وتشكيلة قبل انطلاق السباق القوي فى المجموعات في دوري القسم الثاني .

وشهد معسكر فريق الترسانة بقيادة طارق السيد المدير الفني تأجيل حسم التشكيل الأساسي له لما قبل انطلاقة الدوري بـ 48 ساعة فقط في ظل المفاضلة التي تجرى بين العديد من اللاعبين في مراكز مختلفة خاصة بعد تألق الصفقات الجديدة في التدريبات والمباريات الودية مثل محمد سمارة ومحمد ناجح وعلي فرج ومؤمن عاطف قبل لقاء بورتو السويس في الجولة الأولى من سباق المجموعة المقرر له في 1 أكتوبر المقبل .

ويبحث المدير الفني للترسانة عن بروفة ودية جديدة خلال الأسبوع الجاري أملا في تحسين الأداء وعلاج الأخطاء التي ظهرت في الوديات الأخيرة له وأبرزها أمام أسوان لبدء الموسم الجديد بشكل قوي والمنافسة من البداية على قمة المجموعة وبطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز .

ونجح مسئولو نادي بتروجت في إبرام صفقة جديدة لدعم صفوف الفريق البترولي بناء على توصية ربيع ياسين المدير الفني عبر التعاقد مع أحمد عبدالظاهر مهاجم أسوان ( لاعب الأهلي السابق ) في صفقة انتقال حر لدعم مركز رأس الحربة لديه وحل أزمة التهديف أملا في المنافسة بقوة على قمة المجموعة الثانية وحلم التأهل من جديد إلى الدوري الممتاز .

في الوقت ذاته ، بدأ فريق المصرية للاتصالات تحت قيادة هشام زكريا المدير الفني معسكرا مغلقا جديدا في محافظة الإسكندرية كبروفة أخيرة له قبل انطلاق منافسات المجموعة الثانية يخوض خلالها مباريات ودية ينتظر أن تشهد الاستقرار على التشكيلة الأساسية له في الموسم الجديد في ظل كثرة التعاقدات الجديدة المبرمة خلال فترة الانتقالات الصيفية .

وكان الاتصالات تعادل وديا مع بترول أسيوط بهدفين لكل فريق في آخر بروفة له وسجل الثنائية أحمد هاشم ومحمد عبدالناصر .

في الوقت ذاته ، يخوض "إف سي زد"  تحت قيادة إسماعيل يوسف المدير الفني تجربة ودية أمام حدائق الأهرام في لقاء ينتظر أن يجرى استغلاله في تجهيز الصفقات الجديدة مثل عبدالله السنجهاوي وهشام رجب وحسني عزوز وفتحي مبروك وكريم يكن ويوسف علي وإسلام فؤاد ومصطفى عبدالوهاب وبيدو نصر ومصطفى البحر وأحمد الصعيدي وحسين البدري .

واستقر إسماعيل يوسف على إعداد لائحة مالية جديدة للاعبين في الموسم المقبل يجرى فيها رهن صرف المكافأت بنسبة 100% بالوجود في دائرة المنافسة والفرق الثلاثة الأولى في جدول ترتيب المجموعة عند بدء الموسم أملا في حصد تأشيرة التأهل إلى الدوري الممتاز في العام المقبل .

ويلتقي فريق السكة الحديد مع بيراميدز أحد فرق الدوري الممتاز خلال الساعات المقبلة في بروفة قوية للسكة تحت قيادة أمير عزمي مجاهد المدير الفني، وخاض السكة سلسلة من الوديات الكبرى مع مدربه في الفترة الماضية كان أخرها أمام بايونيرز وحقق خلالها الفوز بهدف مقابل لاشىء سجله أبوالنصر حلمي مهاجمه الوافد من السويس في الميركاتو الصيفي وأحد الصفقات الجديدة التي يراهن عليها أمير عزمي الموسم المقبل .

في الوقت ذاته، يبحث عبدالباقي جمال المدير الفني لوادي دجلة عن مباريات ودية يخوضها في الأسبوع الجاري كبروفة أخيرة ... ويأمل عبدالباقي جمال في بقاء أكثر من لاعب صاعد في صفوفه ممن تلقوا عروضا للرحيل مثل كريم الدبيس الظهير الأيسر في ظل الأمال المعقودة على قدرة الفريق المنافسة بقوة على قمة المجموعة والتأهل للدوري .

وفاز دجلة في آخر بروفة ودية له على السويس بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل أهدافه خلالها كريم الدبيس ومصطفى طلعت وكاماتشو .. وأستقر سيد عيد المدير الفني للداخلية على القوام الأساسي المنتظر الرهان عليه في قائمة الموسم المقبل يتصدره الصفقات الجديدة مثل أحمد أشرف وجابر سالم ومحمد جمال وبركات حجاج وأحمد كمال ومحمد سامي ومحمد حمدان إلى جانب إسماعيل بامبا وكاجو ورضا السيد ومحمود شديد ومحمود طلعت ومؤمن عاطف وهارون إسماعيل وسمير فكري .

وكان الداخلية حقق الفوز في آخر ودية له جمعته مع أسوان بهدف مقابل لاشىء سجله أحمد كمال وأشرك خلاله عيد الكثير من اللاعبين على مدار الشوطين لإحداث التأقلم والتجانس بين القدامي والجدد من لاعبيه .

وساد الارتياح أروقة نادي النصر القاهري وجهازه الفني بقيادة خالد غنيم في أعقاب تجديد عقود 18 لاعبا دفعة واحدة في الأيام الماضية قبل بداية الموسم تصدرهم كالوشا وميدو العطار وجودة أيمن ومحمد ناصر مودي وحمودة سمير وحسام جلال وجون مانجا وكريم الضو ورامز زيدان وأحمد حسين وأحمد فوزي وإبراهيم صلاح بوصفهم من العناصر الأساسية .

ويركز خالد غنيم المدير الفني حاليا على رفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين والوصول بها لأعلى فورمة قبل بدء الموسم الجديد .

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة