أخبار

الصحة العالمية تشيد بجهود مصر لتوفير لقاحات آمنة وفعالة وناجحة لكورونا

18-9-2021 | 16:03
تلقي لقاح كورونا - أرشيفية
Advertisements
أ ش أ

قالت  الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، إن منظمة الصحة العالمية تشيد بالجهود المبذولة في مصر من أجل توفير لقاحات آمنة وفعالة وناجحة لكوفيد-19 خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي أوضحت المنافسة غير العادلة بين الشعوب من أجل الحصول عليه، مؤكدة العمل سويا مع وزارة الصحة والسكان من أجل ضمان توفير كميات كافية من اللقاحات وتوطين الصناعات الدوائية والأغذية والمستلزمات الطبية الآمنة من أجل سلامة مصر والمنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرض

وأشارت د. نعيمة الصغير إلى الإنجازات التي تحققت خاصة في ظل تحديات الجائحة الراهنة بما في ذلك سلامة متلقي ومقدمي الخدمة الصحية، مؤكدة ترحيب المنظمة بتقديم كل سبل المساعدة والدعم لهيئات التأمين الصحي والتعاون المشترك بين منظمة الصحة العالمية والحكومة المصرية لتفعيل مفهوم "التغطية الشاملة" من خلال تطبيقات الحوكمة الصحية، وإعادة الهيكلة المؤسسية والوظيفية، بالإضافة للمبادرات الرئاسية السباقة.

وشددت على خطورة الرعاية الصحية غير الآمنة، خاصة في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل حيث تؤدي إلى وقوع 134 مليون ضرر كل سنة، و تتسبب في ما يقرب من 2.6 مليون وفاة على الصعيد العالمي.. قائلةً: "لا يجوز إيذاء أحد أثناء تلقيه الرعاية الصحية".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة