اقتصاد

عضو شعبة الاستثمار يدعو لعقد تحالفات عربية وإفريقية بين شركات المقاولات لإعادة الإعمار

18-9-2021 | 15:35
عضو شعبة الاستثمار يدعو لعقد تحالفات عربية وإفريقية بين شركات المقاولات لإعادة الإعمارداكر عبد اللاه
Advertisements
سلمى الوردجي

دعا داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، اتحاد مقاولي التشييد والبناء، بالتعاون مع الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية، إلى عقد لقاءات موسعة مع اتحادات المقاولين بالدول العربية والإفريقية تمهيدا لعقد مؤتمر موسع بالقاهرة لبحث فرص التعاون المشترك وعقد شراكات بين أعضاء اتحاد المقاولين في مصر ونظرائهم بالدول العربية والإفريقية.

وأشار إلى ضرورة خلق بيئة ملائمة لعقد شراكات وتحالفات بين الشركات المصرية والشركات المماثلة لها خارجيا، قائمة على المصالح المشتركة والتكامل، بحيث يتم تكوين كيانات عربية إفريقية مصرية كبرى تساهم في إعادة البناء والإعمار بمختلف الدول.

وأكد أن هذا النهج والتعامل مع شركاء بالدول التي ترغب مصر في تصدير مهنة المقاولات لها، سيحقق فوائد كبيرة منها توفير فرص عمل لأبناء الدول التي يتم بها الإعمار والبناء، وسهولة في التعامل مع البنوك الأجنبية، من خلال الشركات التي سيتم توقيعها وتأمين المعدات والعمالة، وكذلك تحقيق تكامل عربي أفريقي في إعادة إعمار تتضاءل فيه فرص الشركات الأجنبية في إعمار دول الجوار على سبيل المثال.

ولفت إلى إمكانية مبادلة المواد الخام مع الدول العربية والإفريقية، وإضفاء قيمة مضافة أخرى، من خلال إدخال الأسمنت والطفلة والحديد وغيرها في مشروعات البنية التحتية والعقارات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة