سوشيال ميديا وفضائيات

مسئول بـ«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. وتحذير من الشبورة الصباحية

18-9-2021 | 14:00
مسئول بـ;الأرصاد; ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وتحذير من الشبورة الصباحيةدرجات الحرارة
Advertisements
محمد أبوالقاسم

قالت منار غانم، متنبئة جوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم السبت ستشهد استقرارا في الأحوال الجوية، مشيرة إلي أن درجات الحرارة العظمي المتوقعة علي القاهرة الكبري 33 درجة مئوية، أما علي السواحل الشمالية ما بين 30 إلي 31 درجة مئوية، و34 درجة مئوية علي محافظات شمال الصعيد، أما علي محافظات جنوب الصعيد 36 درجة مئوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح " المذاع علي فضائية " إكسترا نيوز" أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة مما يشعرنا بارتفاع درجات الحرارة عن القيم المذكورة بحوالي من درجتين إلي أربع درجات.

وتابعت " أنه متوقع خلال هذا الأسبوع وبداية من غد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة تصل إلي 36 درجة مئوية يومي الإثنين والثلاثاء علي القاهرة الكبري.

وأوضحت غانم، أن الشبورة المائية ستظهر في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتؤدي إلي انخفاض الرؤية الأفقية، ونصحت السادة المواطنين أن تكون القيادة بهدوء تام أثناء فترات تواجد الشبورة المائية .

وأشارت إلي أنه لا يوجد فرص سقوط أمطار اليوم علي المناطق الساحلية مع اعتدال نشاط الرياح وارتفاع الأمواج علي البحار، موضحة أن البحر المتوسط مؤهل لكافة أعمال الأنشطة البحرية والاستمتاع بالأجواء الصيفية.

وتابعت " بداية من فصل الخريف الذي سيبدأ  يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر، ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة"

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة