سوشيال ميديا وفضائيات

«التموين»: تخفيضات تصل إلى 50% بمعرض «أهلًا مدارس»

18-9-2021 | 13:27
ارشيفية
Advertisements
محمد أبوالقاسم

قال أحمد أبوالفضل، مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين، إن الهدف الرئيسي من معرض "أهلًا مدارس" هو إتاحة المعروض من المنتجات المدرسية للمواطنين بسعر أقل وبمنافسة جيدة.

وتابع " يوجد 210 عارضين موجودين في المعرض و70% من المنتجات الموجودة بالمعرض صناعة مصرية ويتم تصديرها للخارج.

وأوضح أبوالفضل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية "إكسترا نيوز" أن الفرع الرئيسي لمعرض "أهلا مدارس" موجود بأرض المعارض بمدينة نصر ونهايته 30 سبتمبر الجاري، مشيراً إلى أن جميع المحافظات بالمشاركة مع الغرف التجارية المتواجدة فيها يستمر المعرض لفترات أطول.

واستكمل "نسبة التخفيضات في المعرض لا تقل عن 30% وتوجد أجنحة تتراوح التخفيضات فيها من 30 إلي 50%، مشيراً إلي أنه يوجد أجنحة في المعرض لجهاز حماية المستهلك للرقابة علي المعاملات التجارية وأي مشكلة سيتم حلها مباشرة داخل المعرض.

وأضاف أبو الفضل، أن أي عدم التزام أو مخالفة من قبل المنتج أو العارض يعرضه ذلك لطائلة قانون حماية المستهلك وغرامة تصل لي 2 مليون جنيه من قبل الرقابة التجارية بوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك. 

وأشار إلي أن معرض "أهلًا مدارس" يضم أجنحة كثيرة منها جناح للأدوات المدرسية وجناح للأدوات المكتبية وكذلك جناح للمصنوعات الجلدية بمشتملاتها شنط وأحزمة وشوز، وقسم للملابس وجناح للصناعات الغذائية وتم عمل جناح خاص للملابس الرجالي والحريمي، وكذلك جناح خاص للعيادات ويوجد به عيادة للعيون وعيادة للأسنان ويكون الكشف مجاناً للطلاب.

وبين أن معرض "أهلاً مدارس" تحت إشراف وزارة الصحة ويتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ويتم توفير الكمامات والمطهرات وقياس الحرارة للزوار .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة أطلقت معرض " اهلا مدارس " اعتباراً من يوم 16 سبتمبر وينتهي في 30 سبتمبر الجاري، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة