سوشيال ميديا وفضائيات

هل يجب تطعيم الأطفال بلقاح كورونا بعد انتشار سلالة دلتا؟

18-9-2021 | 12:59
تطعيم الأطفال
عبدالصمد ماهر

كشف الدكتور حازم غنيم، أستاذ الأمراض المعدية والمناعة، أهمية ودور تطعيم الأطفال بلقاح كورونا، موضحًا أنه مازالت فئة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة الأكثر عرضه للإصابة والوفاة بفيروس كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، إن الأطفال ما زالوا الأقل عرضه للإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن متحور دلتا انتشر في معظم بلدان العالم، وأدى إلى زيادة انتشار الفيروس بين الأطفال.

وذكر الدكتور حازم غنيم، أستاذ الأمراض المعدية والمناعة، أن النسب تشير إلى أن 1 من بين 100 ألف طفل قد يصاب بأمراض مزمنة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن هيئة الدواء والتغذية فى الولايات المتحدة الأمريكية أجازت لقاح فايزر وموديرنا للأطفال من سن 12 سنة لـ 16 سنة، موضحًا أن هذا بدء منذ شهور قليلة وأثبت نجاحه وفاعليته.

وأوضح أن بعض اللقاحات الصينية تم إيجازها للأطفال من سن 3 سنوات لأمان اللقاحات التى لديهم، وكوبا أيضًا بدأت تطعيم الأطفال من سن سنتين بسبب الوضع الوبائي لديهم، وهناك دول مثل الإمارات وتشيلي وكوبا بدأت في إعطاء اللقاحات الآمنة التى تحتوي على الفيروس المعقد مثل اللقاح الصين من سن 3 سنوات .

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة