رياضة

قبل مواجهة السوبر.. الأهلي «ترسانة» متنوعة في صناعة الأهداف

18-9-2021 | 12:59
قبل مواجهة السوبر الأهلي ;ترسانة; متنوعة في صناعة الأهدافالاهلي
Advertisements
أحمد عبدالحميد

دائما ما يضع المتابعون والجماهير أعينهم على لاعب خط الوسط المهاجم رقم "10" المعني دائما بصناعة اللعب وإهداء زملائه تمريرات تضعهم أمام المرمى بشكل مباشر، وهذا الدور يتقنه محمد مجدي قفشة في الأهلي بشكل كبير، ودائما ما تتعلق آمال الجماهير بأقدامه سواء بصنع اللعب التي يجيدها بشكل كبير أو بتسجيل الأهداف أيضًا.

وبرز أكثر من لاعب في صنع اللعب مع المارد الأحمر بنهاية الموسم الماضي، حيث احتل أفشة المركز الثالث بـ9 أسيست، فيما تفوق لاعبان على أفشة، وهما التونسي علي معلول الذي صنع 12 هدفاً لزملاءه في الفريق؛ جعلته يتربع على عرش صُناع الأهداف في الأهلي، يليهحسين الشحات الجناح الهجومي الذي صنع 10 أهداف .

في الوقت الذي برز فيه أكثر من لاعب في صناعة الاهداف بجوار الثلاثي أفشة ومعلول والشحات، حيث صنع عمرو السولية وأكرم توفيق 4 أهداف.

وبالنظر لتنوع صُناع اللعب في الأهلي في أكثر من مركز مما يجعل مهمة أي فريق صعبة أمامهم لتنوع مراكز  القوة في الفريق، حيث يمتلك الفريق أكثر من سلاح هجومي لصناعة اللعب لا يتوقف على اللاعب رقم " 10" بل يمتد لأكثر من مركز أخر، خاصة في منطقة وسط الملعب والهجوم،  وهو الأمر الذي يجعل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأحمر، يمتلك خيارات هجومية لصناعة اللعب قبل مواجهة السوبر المصري.

ويلتقي الأهلي مع نظيره طلائع الجيش في مواجهة السوبر المحلي يوم 21 من الشهر الجاري، وينتظم الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية في الوقت الحالي استعدادا لتلك المواجهة المرتقبة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة