سوشيال ميديا وفضائيات

«تقرير التنمية البشرية 2021.. شهادات دولية على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي»

18-9-2021 | 18:54
;تقرير التنمية البشرية  شهادات دولية على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي;تقرير التنمية البشرية 2021
Advertisements
عبدالصمد ماهر

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، تقريرًا بعنوان «تقرير التنمية البشرية 2021.. شهادة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي».

وأوضح التقرير أن هناك شهادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث كان آخرها ما رصده تقرير التنمية البشرية حول تحسين مؤشرات الاقتصادي الكلي، وخفض معدلات الدين العام، وإعادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.

وذكر التقرير أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تهيئة الاقتصاد المصري لمواجهة جائحة كورونا، فنجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية رغم الجائحة، مما أدى إلى تحقيق معدل نمو بلغ 3.6 % في 2019 / 2020 و2.8 % في 2021/2020 مع توقع معدل نمو 5.4 % في العام المالي 2021 /2022.

وبحسب التقرير الذى عرضه برنامج "صباح الخير يا مصر"، اهتمت مصر بتخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية على الفئات الأكثر احتياجًا من خلال زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية والتوسع في برامج الدعم النقدي المشروط وتحسين استهداف منظومة دعم السلع التموينية.

كما توسعت الدولة في برامج التمكين والحماية الاجتماعية المعتمدة على التحويلات النقدية المشروطة، فطبقت برنامج تكافل وكرامة في كل المحافظات بالتركيز على الفئات الأكثر احتياجًا خاصة النساء، وقد بلغ عدد المستفيدين من الدعم النقدي بكل أشكاله 3.8 مليون أسرة في فبراير 2021.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة