حـوادث

حبس المتهم بسرقة بطاقة الدفع الإلكتروني من مواطن بمنشأة ناصر

18-9-2021 | 04:32
بطاقات الدفع الإلكترونية
Advertisements
محمد علي أحمد

أمرت نيابة جنوب القاهرة، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بسرقة بطاقة الدفع الإلكتروني المربوطة على حساب بنكي لأحد الأشخاص واستخدامها في إجراء عمليات سحب نقدي على ماكينات الصراف الآلي، والاستيلاء بموجبها على مبالغ مالية من حسابه، كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

وكانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا من (أحد المواطنين، مقيم بمحافظة القاهرة) باكتشافه سرقة بطاقة الدفع الإلكتروني المربوطة على حسابه البنكي بإحدى البنوك واستخدامها من قبل شخص مجهول في إجراء عمليات سحب نقدي على ماكينات الصراف الآلي، والاستيلاء بموجبها على مبالغ مالية من حسابه. 

وتبين بإجراء التحريات وجمع المعلومات أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بالقاهرة).

وقام المتهم باستغلال طبيعة عمله بإحدى شركات نقل الأثاث والتي تعاقدت مع المجني عليه لفك ونقل أثاث سكنه، وتمكن من سرقـة بطاقـــة الدفــع الإلكتروني والرقم الســــــري الخاص بها واستخدامها في عمليات سحب مبالغ مالية من ماكينات الصراف الآلي المختلفة بنطاق محافظة القاهرة دون علم الشاكي، والاستيلاء على مبالغ مالية من حساب الشاكي، وعقب ذلك قام بالتخلص من بطاقة الدفع الإلكتروني وشراء مشغولات ذهبية والاحتفاظ بباقي المبلغ بمنزله.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه بمسكنه، وبحوزته (مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي – مشغولات ذهبية – فاتورة شراء مشغولات ذهبية).
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة