ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تجتمع بالوكيل البابوي بالإسكندرية

18-9-2021 | 00:35
 وزيرة الثقافة تجتمع بالوكيل البابوي بالإسكندرية وزيرة الثقافة تجتمع بالوكيل البابوي بالإسكندرية
Advertisements
منه الابيض

 عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة لقاء بالمقر البابوي مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، القمص ابرآم إميل ، بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة، وعدد من قساوسة الكنيسة.

استعرضت الوزيرة خلاله الجهود التي تبذلها َوزارة الثقافة لنشر التنوير في ربوع مصر، والعديد من المبادرات التي تنفذها لإذكاء الحركة المعرفية في كافة المحافظات وأهمها المشاركة بقوة في مبادرة "حياة كريمة" كما لفتت إلى مبادرة كشك الكتاب التي تدشنها الَوزارة للمساهمة في زيادة معدلات القراءة في المحافظات.

ورحب القمص ابرآم اميل، الوكيل البابوى في الإسكندرية، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى بوزيرة الثقافة في أعرق الأماكن التاريخية علي أرض مصر وأكد أن الكنيسة المرقسية تعد الأولى في إفريقيا حيث أنشئت في القرن الأول الميلادي.

وأضاف أن المعرض يأتى انطلاقا من الإيمان بالثقافة وتأثيرها على بناء المجتمع وتشكيل الوعى والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء كما استعرض اهتمام الكنيسة القبطية بنشر الثقافة واهتمامها بالموسيقى والإبداع . 

وفي نهاية اللقاء أهدى القمص ابرآم إميل درع الكاتدرائية لوزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وللدكتور هيثم الحاج لجهودهم في نشر الوعي والتنوير، كما أهدته وزيرة الثقافة درع الوزارة التذكارى تقديراً لجهوده المتميزة في نشر الثقافة والمعرفة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة