ثقافة وفنون

الشريف: محافظة الإسكندرية تمثل مقرًا ملهمًا للفكر والأدب والثقافة

18-9-2021 | 00:46
الشريف : محافظة الإسكندرية تمثل مقرا ملهما للفكر والأدب والثقافة
Advertisements
منة الله الأبيض

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إن محافظة الإسكندرية تمثل مقرا ملهما للفكر والأدب والثقافة التي تعكس مكانة مصر وريادتها الحضارية.

وافتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والقمص ابرآم اميل الوكيل البابوى في الإسكندرية وراعى الكنيسة المرقسية الكبرى معرض الكتاب الخامس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي وبحضور نائبه الدكتور أحمد بهي الدين وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

ووجه الشكر لوزيرة الثفافة لنجاحها بجهدها ومثابرتها فى تاكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخلياً وخارجياً.

 كما وجه الشكر الكنيسة لمشاركتها فى نشر التنوير المعرفي بين أبناء المحافظة بكافة انتماءاتهم، متمنياً أن تحظى دورة هذا العام بالتوفيق.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى 25 سبتمبر الجاري بمقر الكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية و يضم مجموعة متميزة من إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتي يصل عددها إلى خمسة آلاف كتاب  منها ثلاثة آلاف نسخة من مبادرة وزارة الثقافة ثقافتك كتابك التى يتراوح سعر الكتاب فيها بين جنيه واحد حتى عشرين جنيهاً، بالإضافة إلى الإصدارات الحديثة من (مكتبة الأسرة) وكتب الأطفال مثل سلسلة (ما) والموسوعات وغيرها من إصدارات الهيئة المتميزة، ونظرا للإقبال الجماهيري خلال الدورات السابقة سيتم إقامة معرض هذا العام بقاعة البابا شنودة بالكلية الإكليريكية.
 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة