عرب وعالم

برلماني روسي: منظمات غير حكومية على صلة بالخارجية الأمريكية تتلقى أموالا للطعن بالانتخابات الروسية

17-9-2021 | 22:13
البرلماني الروسي فاسيلي بيسكاريوف
Advertisements
أ ش أ

اتهم فاسيلي بيسكاريوف رئيس لجنة التحقيق بحوادث التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لروسيا بمجلس الدوما، منظمات أمريكية غير حكومية بتخصيص أموال إضافية لحركة "جولوس"، المصنفة كوكيل أجنبي، للقيام بتشويه سمعة نتائج الانتخابات التشريعية في بلاده وعدم الاعتراف بها.

وقال البرلماني الروسي -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- "أتوقع استمرار الهجمات على نظامنا الانتخابي وعلى الانتخابات، ولدينا معلومات تُفيد بأن منظمات غير حكومية أمريكية مرتبطة بوزارة الخارجية الأمريكية خصصت لحركة (جولوس) المصنفة في روسيا كوكيل أجنبي، أموالاً إضافية لتنفيذ عملية تهدف إلى تشويه نتائج الانتخابات في روسيا الاتحادية".

وأضاف "لدينا معلومات أنه فور إعلان نتائج التصويت، ستنطلق حملة واسعة النطاق لعدم الاعتراف بالانتخابات والطعن في نتائجها".

كانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد حذرت أمس الولايات المتحدة من التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا. 

وقالت زاخاروفا: "الجانب الروسي لديه أدلة دامغة على انتهاك منصات الإنترنت الأمريكية للتشريعات الروسية في سياق التحضير لانتخابات مجلس الدوما وإجرائها".

يُذكر أن الخارجية الروسية استدعت السفير الأمريكي بروسيا جون ساليفان الجمعة، وأبلغته بعدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية الروسية بشكل قاطع.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة