سوشيال ميديا وفضائيات

3 من محاربي السرطان يقهرون المرض بقوة العلم.. والجامعات تستجيب لأحلامهم| فيديو

17-9-2021 | 21:54
 من محاربي السرطان يقهرون المرض بقوة العلم والجامعات تستجيب لأحلامهم| فيديو  جانب من اللقاء
Advertisements

ثلاثة من محاربي السرطان، أثبتوا أن إرادة العلم أقوى من آلام المرض، حيث استضاف برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، اليوم الجمعة، ثلاثة من طلبة الثانوية العامة، الذين يتصدون للمرض الخبيث، حيث استعرضوا رحلة المعاناة خلال الدراسة، وبالرغم من آلامهم فقد تحدثوا عن أمنياتهم في الالتحاق بكليات لم يستطيعوا أن يلتحقوا بها.

وخلال الحلقة تفاعل بعض رؤساء الجامعات مع هؤلاء الطلاب، وأعلنوا موافقتهم على تحقيق أحلام محاربي السرطان.

 بدورها قالت وفاء رمضان، طالبة من محافظة المنصورة، إنها حصلت على مجموع 78.05%، في الثانوية العامة، وكانت تحلم بالالتحاق بكلية الطب البشري أو العلاج الطبيعي، لافتة إلى أنها تعاني من مرض السرطان منذ عام 2009م، أي منذ 12 عامًا.

بدورها قالت رحاب محمود، إنها حصلت على 82.5% في الثانوية العامة، موضحة أنها كانت تذاكر رغم عدم قدرتها على ذلك، خاصة مع تتناول المسكنات، وكانت تحلم بالالتحاق بكلية العلاج الطبيعي، ولكن مجموعها في الثانوية حال دون تحقيق هذا الحلم.

أما الطالب ميخائيل عزيز، فقال إنه حصل على 75.73% في الثانوية العامة، وكان يحلم بالالتحاق بكلية الألسن؛ لأنه يحب اللغات، خاصة اللغتين الإيطالية والكورية، بسبب التقدم التكنولوجي في كوريا الجنوبية، لافتًا إلى أنه اكتشف إصابته بالمرض خلال هذا العام، و كانت الامتحانات صعبة بالنسبة له.


3 من محاربي السرطان يقهرون المرض بقوة العلم.. والجامعات تستجيب لأحلامهم
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة