أخبار

الصحة: زايد التخصصي تطلق المؤتمر السنوي الأول لأمراض القلب بحضور أكثر من 500 طبيب

17-9-2021 | 22:02
المؤتمر السنوي الأول لأمراض القلب بحضور أكثر من 500 طبيب
عبدالله الصبيحي

أطلق مستشفى زايد التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، اليوم الخميس ولمدة يومين، المؤتمر السنوي الأول لأمراض القلب، لمناقشة أمراض القلب وطرق العلاج المتطورة والحديثة.

يشارك بالمؤتمر أكثر من 250 طبيبا من مختلف المستشفيات، و450 طبيبا عن طريق الفيديو كونفرانس.

في غضون ذلك، قال الدكتور أحمد هجرس، مدير عام مستشفى زايد التخصصي، أن المشاركين ناقشوا كل ما هو جديد في أمراض القلب، وعلاقة أمراض القلب وتخثر الدم بفيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية والعلاج.

وأوضح أنه تم عمل جلسات توعية بطرق الحماية من مرض كورونا، بالإضافة إلى التوعية بعد التعافي من المرض وأهمية أخذ اللقاح. 

أوضح هجرس خلال المؤتمر الصحفي، أن برنامج المؤتمر يناقش كل ما هو جديد عن أمراض القلب وضغط الدم لدى السيدات الحوامل، وكذلك الطرق الحديثة والأدوية المستحدثة في علاج أمراض القلب بهدف رفع كفاءة المستشفى وأطباء وزارة الصحة، في علاج أمراض القلب والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة في أمانة المراكز الطبية، ونشر الوعي الطبي. 

وقال مدير عام المستشفى، إن المؤتمر يأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمتابعة كل ما هو جديد في البحث العلمي واحدث توصيات الطب لمرضي القلب، موضحا أنها لا تدخر جهدا في تذليل كافة العقبات لمستشفيات وزارة الصحة.

وقالت الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إن المؤتمر يعمل على أهمية تبادل الخبرات العملية والتعليمية، وتلبية الاحتياجات الإقليمية بما يساعد فى تطوير المنظومة الصحية والخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب وتشجيع شباب الأطباء على البحث العلمي. 

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك بتنسيق الدكتور أحمد طمارة، ويشارك في المؤتمر كبار أساتذة أمراض القلب في مختلف الجامعات المصرية وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والطب العلاجي.

من جانبه قال الدكتور أحمد طمارة، إن ما يميز هذا المؤتمر هو الحضور الفعلي للأطباء مع الحرص علي التباعد الاجتماعي والحضور عن طريق الفيديو كونفرانس، موضحا أن المؤتمر ينقسم إلى القسم العلمي في المحاضرات مستندة البراهين وورش العمل لتدريب الأطباء الشباب على قسطرة القلب عن طريق جهاز المحاكاة القسطرة القلبية الأول من نوعه.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة