عرب وعالم

لبنان: بري يدعو لجلسة الاثنين لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على منح الثقة للحكومة

17-9-2021 | 13:17
لبنان بري يدعو لجلسة الاثنين لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على منح الثقة للحكومةرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
Advertisements
أ ش أ

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى جلسة نيابية عامة لمناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة والتصويت على الثقة، يوم الاثنين المقبل على أن تكون هناك جلسة مسائية للتصويت على منح الثقة للحكومة وذلك في مقر مجلس النواب بقصر الأونيسكو بالعاصمة بيروت.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اللبناني قد أرسلت مساء أمس الصيغة النهائية للبيان الوزاري للأمانة العامة لمجلس النواب بعدما أقرته الحكومة في اجتماعها أمس.

وعكفت لجنة وزارية مشكلة من 12 وزيرا برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي على صياغة مسودة البيان الوزاري المطلوب لنيل ثقة مجلس النواب خلال 3 جلسات متتالية فقط، ثم عقدت الحكومة اجتماعا موسعا أمس ترأسه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وأقرت بالاجماع البيان الوزراي.

وتنص المادة 64 من الدستور اللبناني على أن تتقدم الحكومة لمجلس النواب ببیانها الوزاري لنیل الثقة في مهلة ثلاثین یوماً من تاریخ صدور مرسوم تشكیلها. ولا تمارس الحكومة صلاحیاتها قبل نیلها الثقة إلا بالمعنى الضیق لتصریف الأعمال.

وصدر مرسوم تشكيل الحكومة يوم الجمعة الماضي برئاسة نجيب ميقاتي وتضم 24 وزيرا لتملأ فراغا حكوميا دام لـ 13 شهرا منذ استقالة حكومة الدكتور حسان دياب في العاشر من شهر أغسطس العام الماضي.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة