ثقافة وفنون

الإعلان عن الدورة الرابعة لورشة المونتاج الأولى التي تنظمها «قافلة بين سينمائيات»

16-9-2021 | 21:22
الإعلان عن الدورة الرابعة لورشة المونتاج الأولى التي تنظمها ;قافلة بين سينمائيات;الدورة الرابعة لورشة المونتاج الأولي التي تنظمها قافلة بين سينمائيات
Advertisements
سارة نعمة الله

أطلقت قافلة بين سينمائيات، دعوة مفتوحة للمخرجات والمخرجين من جميع أنحاء الوطن العربي للمشاركة في ورشة المونتاج الأوَّلي في دورتها الرابعة. 

ورشة المونتاج الأوَّلي هي ورشة استشارية للأفلام القصيرة التي تم تصويرها بالفعل ولكنها لا تزال في مرحلة المونتاج، يتم عرض النسخة الأولية من الفيلم على لجنة تحكيم متخصصة من السينمائيين لمناقشة المحتوى والجوانب البصرية للفيلم بهدف تطويره في مرحلة المونتاج. 

تستهدف الورشة صانعات وصانعي الأفلام من الوطن العربي، يتم اختيار ثمانية مشاريع لتُناقَش مع لجنة التحكيم، وسوف يحصل الفيلم الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها ألف وخمسمائة يورو كدعم لمرحلة ما بعد الإنتاج، أما الفيلم الفائز بالمركز الثاني فيحصل على جائزة رمزية قدرها خمسمائة يورو.

تعقَد ورشة المونتاج الأوَّلي عبر الإنترنت يومي الجمعة والسبت: ١٢ و١٣ نوفمبر ٢٠٢١، وتنظمها قافلة بين سينمائيات ضمن فعاليات العروض السنوية للقافلة والتي ستُقام عبر الإنترنت أيضًا خلال الشهر نفسه.
للتسجيل: https://www.womencaravan.online/submission

قافلة بين سينمائيات هي مبادرة مستقلة تُديرها مجموعة من صانعات الأفلام ومنسقات الأفلام، وتسعى إلى خلق شبكة دولية من صانعات الأفلام من مناطق مختلفة حول العالم، وخاصة من العالم العربي، وهو ما يساهم بدوره في التقدم نحو تحقيق المساواة بين الجنسين والتعددية الثقافية. 

تلعب القافلة منذ عام ٢٠٠٨ دورًا رائدًا فيما يتعلق بالمرأة والسينما في مصر والعالم العربي، ويعتبر البرنامج المتنقل واحدا من أبرز أنشطة قافلة بين سينمائيات حيث كل عام يتم اختيار حوالي ١٥ فيلماً دولياً لعدد من المخرجات لترجمتهم إلى اللغتين العربية والإسبانية وعرضها في بلدان مختلفة على مدار العام. خلال السنوات الأربع عشرة الماضية، نظمت القافلة أكثر من ٦٠ أسبوعًا لعرض الأفلام في بلدان من بينها لبنان وسوريا والأردن والمغرب وفلسطين والجزائر وإسبانيا وبوليفيا وألمانيا وجواتيمالا والأرجنتين وكوبا وكولومبيا وكوستاريكا وبيرو والمكسيك والسلفادور وباراجواي ونيكاراجوا وألمانيا وسلوفينيا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة