رياضة

أخبار الأهلي.. الأحمر يحيي ذكرى ميلاد الراحل ثابت البطل

16-9-2021 | 20:56
الراحل ثابت البطل
أحمد عبدالحميد

شارك الحساب الرسمي للنادى الأهلى، جماهيره في ذكرى ميلاد الراحل ثابت البطل حارس مرمى الأهلي ، أحد أشهر حراس المرمى فى تاريخ كرة القدم، الذى ولد فى مثل هذا اليوم 16 سبتمبر 1953.

ونشر الحساب الرسمي للنادى الأهلى عبر موقعه "تويتر"، صورة للراحل ثابت البطل معلقا عليها: "ذكرى ميلاد أيقونة الانتماء.. رحم الله الكابتن ثابت البطل".

شارك ثابت البطل في العديد من الإنجازات كحارس مرمى ومدير للكرة بالقلعة الحمراء، بعد اعتزاله عام 1991، لكن مرض السرطان ظل يطارده حتى فارق دنيانا فجر الاثنين 14 فبراير عام 2005 بالقاهرة، ودفن فى الحوامدية مسقط رأسه بجنوب القاهرة.

جاءت بداية ثابت البطل مع الساحرة المستديرة في فريق شركة السكر بالحوامدية قبل انتقاله للأھلى، وقد عرف بالحزم والصرامة خاصة فى المناصب الإدارية لكنه مع ذلك كان يتمتع بشعبية عريضة بين أعضاء ولاعبى وجماھير النادى الأھلى.

وعاصر ثابت البطل ستة أجيال بالنادى الأھلى، الذى لعب له من عام 1974 حتى عام 1991، وكان من أبرز النجوم الذين لعب إلى جوارھم في القلعة الحمراء محمود الخطيب ومصطفى عبده وماهر همام وعبد العزيز عبد الشافي وربيع ياسين  وغيرھم، كما تولى منصب مدير الكرة بالنادى الأحمر، وعدد من الأندية المصرية والعربية، وكان من أنجح من شغلوا ھذا المنصب.


الراحل ثابت البطلالراحل ثابت البطل
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة