رياضة

«كيروش»: التاريخ ينتصر لـ «الفراعنة» أمام ليبيا.. ويجب على لاعبي المنتخب إثبات ذلك

16-9-2021 | 19:30
;كيروش; التاريخ ينتصر لـ ;الفراعنة; أمام ليبيا ويجب على لاعبي المنتخب إثبات ذلككارلوس كيروش
Advertisements
أحمد ناجي

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم أن مواجهة ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات، ستكون قوية، مشيرًا إلى أن التاريخ سيكون في صف المنتخب المصري، لكنه أوضح أن اللاعبين يجب أن يثبتوا ذلك على أرض الملعب.

وشدد كيروش على أن منتخب مصر يحترم جميع الفرق، وسيخطط جيدا لمواجهتها، لكنه في الوقت ذاته لا يخشى أي منافس.

وجدَّد كيروش شعوره بفخر شديد لأنه يدرب منتخبا «فاز بأمم إفريقيا سبع مرات وشارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات» (1934 و1990 و2018)، مشددًا على ضرورة العمل باجتهاد خلال المرحلة المقبلة «سعيا للحفاظ على هذا التاريخ العريق لمنتخب الفراعنة، وتحقيق طموحات الجماهير المصرية، وحتى تفخر بنا الأجيال السابقة مثلما أنتم فخورون بما حققوه من إنجازات».

وأضاف «كيروش» أن هدف التأهل للمونديال ليس سهلًا، لكنه غير مستحيل ويحتاج لجهد وعمل كبير.

وحمل «كيروش» قميص المنتخب المصري الذي يحمل الرقم مائة، احتفالا بمئوية الاتحاد المصري لكرة القدم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لتقديم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر إلى وسائل الإعلام عقب تعاقده مع الاتحاد المصري.

ويعقد «كيروش» مؤتمره الصحفي الأول على هامش معسكر المنتخب الوطني استعدادًا للقاء ليبيا ضمن تصفيات المجموعة الإفريقية السادسة.
 
ووصل «كيروش» صباح أمس الأربعاء إلى القاهرة، قادمًا من موزمبيق عبر الإمارات، حيث سيتم اليوم توقيع عقود تدريب منتخب مصر وبدء مهمته رسميًا مع الفراعنة.

وطلب «كيروش» المدير الفنى لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة انطلاق معسكر منتخب مصر يوم 30 سبتمبر الجارى استعدادًا لمباراتي ليبيا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 ، إلى جانب خوض ودية أمام أحد المنتخبات الإفريقية، واستدعاء أكبر عدد من اللاعبين المحليين لتجربتهم.

ويلتقي منتخب مصر نظيره الليبي يومي 9 و12 أكتوبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

ويعاون كيروش جهاز فني مكون من: ضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقى مدربًا، وعصام الحضرى مدربًا لحراس المرمى، ووائل جمعة مديرًا للمنتخب، ومحمد صلاح مديرًا إداريًا، مع استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا ويضم معه: أحمد مطر أخصائيًا للعلاج الطبيعي، ومصطفى صدقي أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وبدر إمام أخصائي التأهيل، ومحمد أحمد محمود أخصائي التدليك.

وكانت آخر تجارب «كيروش» عندما تولى تدريب المنتخب الكولومبي في فبراير 2019، واكتفى بخوض 18 مواجهة، فاز في 9 منهم وتعادل 4 مرات وخسر 5 لقاءات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة