أخبار

عربية النواب: الموقف المصري الداعم لوحدة العراق واستعادة قوته مشرف وينال تقدير ملايين العراقيين والعرب

16-9-2021 | 18:24
النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب
محمد على السيد

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الموقف المصري المشرف الداعم للعراق ووحدته، والعمل على استعادة مكانته واستقراره مرة أخرى وسط الدول العربية، ينال تقدير ملايين العراقيين والعرب.

وأشار المغازي في تصريح له اليوم، إلى التصريحات التي قالها الرئيس السيسي خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وتأكيده استعداد مصر التام لدعم العراق في مختلف المجالات حتى استعادة مكانته التاريخية ودوره العربي والإقليمي.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن مصر تتبنى موقفًا سياسيًا عظيما من العراق، ومن كافة الدول العربية التي تعاني الإرهاب والميليشيات والتدخل الأجنبي، وهو مساندتها التامة في إطار دعم الدولة الوطنية لاستعادة قوتها، فمصر ترى أن المهدد الأول للاستقرار في المنطقة، هو استهداف الدولة الوطنية كما جرى من قبل في حالة مصر من قبل بعض التنظيمات الإرهابية، قبل ثورة 30 يونيو 2013،  وقدرة مصر بعد ذلك بقيادة الرئيس السيسي على دحر هذه الكيانات والانطلاق نحو آفاق التنمية والتقدم.

واختتم النائب بأن مصر لم تبخل على العراق بكل ما لديها من إمكانيات كما أن مشاركة الرئيس السيسي، في أكثر من قمة ثنائية وثلاثية من أجل العراق كان ولا يزال أكبر دعم له.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة