ثقافة وفنون

الشاعر مصطفى إبراهيم: أحضر لديوان جديد والكتابة للأغاني تختلف عن القصائد

16-9-2021 | 17:57
الشاعر مصطفى إبراهيم أحضر لديوان جديد والكتابة للأغاني تختلف عن القصائدالشاعر مصطفى إبراهيم في حواره مع الإعلامية زهرة رامي
Advertisements
سارة نعمة الله

استضافت زهرة رامي في برنامجها "اصحي بإينرجي"، على راديو إنرجي 92.1، الشاعر مصطفى إبراهيم والذي تحدث عن أحدث إصداراته ديوان الزمن.

وأكد إبراهيم في تصريحاته خلال الحلقة، أنه اتجه لـ "الساوند كلاود" لتوثيق الكثير من الأشعار التي أقدمها، منوهًا أنه يشعر بالندم لعدم توثيق الكثير من الأعمال السابقة بنفس الطريقة.

وأشار إبراهيم أن موضوعات الديوان يحرص أن تكون مرتبطة بعضها البعض بشكل متكامل، مؤكدًا أن الكثير من الجمهور وضعه تحت شعر الثورة فقط، وأنه عانى من صراع الخروج من هذه المنطقة.

كما أكد أن حب الناس ساعده بشكل كبير في الكتابة موضحًا أن طريقة الكتابة تختلف حين تكون لأغنية أو حين تكون القصيدة حيث إن كتابة كلمات الأغنية تكون مرتبط بالقافية واللحن والكلمات، مشيرًا إلى أن هناك بعض الكلمات التي لا تصلح للغناء، ولكن العكس في القصيدة حيث يكون هناك تحرر بشكل كبير في الكتابة.

ونوه إبراهيم أن أقرب ديوان له في الوقت الحالي هو الزمن، وأقرب قصيدة هي "ماذا يدور" مشددًا على أنه يحب السينما كثيرًا لأنها الفن المكتمل أما الأغاني التي يشعر بالرضا الكبير عنها هي التي قدمها الفنان محمد محسن، مشيرًا إلى استعداده حالياً بالعمل على التحضير لديوان جديد.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة