رياضة

«كيروش»: لابد أن نفوز على ليبيا حتى لو على ملعب رملي.. ولا أعذار

16-9-2021 | 17:03
كارلوس كيروش
Advertisements
أحمد ناجي

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم أنه لا يرى أن هناك أزمة في خوض مباراة ليبيا في الجولة الرابعة على ملعب من النجيل الصناعي.

وأضاف «سنسعى لتحقيق الفوز في القاهرة وطرابلس، سواء على ملعب من النجيل الصناعي أو ملعب رملي، لابد أن نفوز، لا أعذار، ولا أعتبرها مشكلة خاصة أن منتخب ليبيا سيخوض مباراته أمامنا في القاهرة على ملعب من النجيل الطبيعي».

وأردف «علينا إثبات أن الفوارق كبيرة مع ليبيا أو أي منتخب آخر على أرض الملعب»، مشيرًا إلى ضرورة التحضير الجيد للمباراة المقبلة، لتقديم أداء مميز، وتحقيق الفوز.

وقال كيروش: «مشوار التأهل للمونديال ليس مفروشا بالورود، لدينا محطات صعبة لتحقيق هذا الحلم، وعلينا أن نصمت ونبدأ بالعمل، وأن يضع كل أعضاء منظومة كرة القدم في مصر تحقيق حلم واحد: التأهل لكأس العالم».

وأضاف «كيروش» أن هدف التأهل للمونديال ليس سهلًا، لكنه غير مستحيل ويحتاج لجهد وعمل كبير.

وحمل «كيروش» قميص المنتخب المصري الذي يحمل الرقم مائة، احتفالا بمئوية الاتحاد المصري لكرة القدم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لتقديم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر إلى وسائل الإعلام عقب تعاقده مع الاتحاد المصري.

ويعقد «كيروش» مؤتمره الصحفي الأول على هامش معسكر المنتخب الوطني استعدادًا للقاء ليبيا ضمن تصفيات المجموعة الإفريقية السادسة.
 
ووصل «كيروش» صباح أمس الأربعاء إلى القاهرة، قادمًا من موزمبيق عبر الإمارات، حيث سيتم اليوم توقيع عقود تدريب منتخب مصر وبدء مهمته رسميًا مع الفراعنة.

وطلب «كيروش» المدير الفنى لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة انطلاق معسكر منتخب مصر يوم 30 سبتمبر الجارى استعدادًا لمباراتي ليبيا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 ، إلى جانب خوض ودية أمام أحد المنتخبات الأفريقية، واستدعاء أكبر عدد من اللاعبين المحليين لتجربتهم.

ويضم الجهاز الفنى المعاون ضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقى مدربًا، وعصام الحضرى مدربًا لحراس المرمى، ووائل جمعة مديرًا للمنتخب، ومحمد صلاح مديرًا إداريًا، مع استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا ويضم معه: أحمد مطر أخصائيًا للعلاج الطبيعي، ومصطفى صدقي أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وبدر إمام أخصائي التأهيل، ومحمد أحمد محمود أخصائي التدليك.

وكانت آخر تجارب «كيروش» عندما تولى تدريب المنتخب الكولومبي في فبراير 2019، واكتفى بخوض 18 مواجهة، فاز في 9 منهم وتعادل 4 مرات وخسر 5 لقاءات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة