عرب وعالم

وزيرة الجيوش الفرنسية تؤكد مقتل زعيم داعش في الساحل

16-9-2021 | 13:11
وزيرة الجيوش الفرنسية تؤكد مقتل زعيم داعش في الساحل وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي
Advertisements
أ ش أ

 أعلنت "فلورنس بارلي" وزيرة الجيوش الفرنسية مقتل زعيم تنظيم داعش في منطقة الساحل "عدنان أبو وليد الصحراوي"؛ إثر غارة جوية نفذتها قوة "برخان" في شهر أغسطس عام 2021.

وقالت الوزيرة الفرنسية- في مؤتمر صحفي، نقلت قناة "فرانس 24" الإخبارية مقتطفات منه اليوم /الخميس/- إن زعيم داعش الإرهابي الذي تم قتله، مسئول عن هجمات نفذت في نيجيريا وبوركينا فاسو ودول أخرى، ومسئول عن مقتل نحو 3 آلاف شخص في منطقة الساحل منذ عام 2013، موضحة أن تنظيم داعش الإرهابي لديه بعض النقاط التي يتمركز فيها بمنطقة الساحل، مؤكدة مواصلة دعم جيوش دول الساحل لمواجهة الإرهاب.

وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم /الخميس/ إن عدنان أبو وليد الصحراوي زعيم تنظيم "داعش" الإرهابية في الصحراء الكبرى، قتل على يد القوات الفرنسية، وكتب -في تغريدة على حسابه في "تويتر"-: هذا نجاح كبير آخر في معركتنا ضد الجماعات الإرهابية في الساحل، مشيدا بـ "الأبطال الذين ماتوا من أجل فرنسا في عمليتي سرفال وبرخان في الساحل وأن تضحياتهم لم تذهب سدى".

وكانت فرنسا قد أعلنت أنها ستعيد تنظيم وجودها العسكري في منطقة الساحل، وخفض عدد القوات في المنطقة بأكثر من ألفين على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة