أخبار

وزير النقل: التعاقد على 200 عربة نوم جديدة مع سكك حديد ألمانيا

16-9-2021 | 11:51
وزير النقل التعاقد على  عربة نوم جديدة مع سكك حديد ألمانيا وزير النقل مع وفد سكك حديد ألمانيا دويتشه بان
Advertisements
نبيل بدر

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير- إن إنشاء شركة للنقل السياحي وعربات النوم  يمثل نموذجا للتعاون المستقبلي بين الجانبين المصري والألماني.

وصرح وزير النقل، خلال لقائه وفد سكك حديد ألمانيا "دويتشه بان" اليوم الخميس، أنه جاري التعاقد على 200 عربة نوم جديدة ستشكل  10 قطارات نوم فاخر ة، وكذلك فإن مجال تجديدات السكة يمثل أحد أهم الأنشطة المشتركة سواء عن طريق إنشاء شركة مستقلة او بالشراكة مع شركة إيرتراك خاصة مع أهمية تجديدات السكة في زيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط. 

وأوضح الوزير أن مصر تنفذ شبكة عملاقة من القطارات الكهربائية السريعة تشمل خطوط  ( العين السخنه /العلمين/ مطروح - 6 أكتوبر/ أسوان / قنا / الغردقة / سفاجا ) بإجمالي أطوال 1825كم  وأن إدارة وتشغيل هذه الشبكة من الممكن أن يشكل نموذجاً رائدا للتعاون  بين الجانبين نظراً لما لدويتشيه بان من خبرة كبيرة في هذا المجال من  خلال اداره وتشغيل عدد من الخطوط العالميه في عدد من البلدان المختلف.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات بين مسئولي الجانبين خلال الفتره القادمه للبدء فى تنفيذ مخططات التعاون المستقبلى وفقاً لأولويات وزاره النقل المصرية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة