أخبار

مفاجأة: الفحص اليدوي لإجابات الثانوية العامة جذب 1400 طالب فقط| خاص

16-9-2021 | 11:05
مفاجأة الفحص اليدوي لإجابات الثانوية العامة جذب  طالب فقط| خاصالثانوية العامة
Advertisements
أحمد حافظ

تغلق وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، باب استقبال التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، بعدما استمرت لمدة أسبوع أتاحت خلاله أمام الطلاب الفحص اليدوي لأوراق الإجابات "البابل شيت"، ومقارنته بنموذج الإجابة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن الفحص اليدوي لأوراق البابل شيت الخاصة بالطلاب المتظلمين، الذين دفع كل منهم 300 جنيه للمادة الواحدة، كان يتم عن طريق الطلاب أنفسهم.

وشرح المصدر ذلك، بقوله:"الطالب الذي تظلم وطلب مراجعة أوراق إجاباته يدويا، كان يقوم بالتصحيح لنفسه، حيث يتم منحه صورة من البابل شيت الخاص به، وصورة من نموذج الإجابة، ويتم منحه الفرصة لمراجعة الورقة بنفسه وكتابة ملاحظاته عليها، وبعدها يتم فحص هذه الملاحظات من جانب المختصين بالمركز القومي للامتحانات".

أضاف المصدر، أن هذه الخطوة تهدف لمزيد من طمأنة الطلاب على نزاهة وشفافية التصحيح الإلكتروني، ولو كانت الوزارة تخشى شيئا، لما تعاملت بهذا الأسلوب اللين مع المتظلمين، وأتاحت لهم مراجعة أوراقهم بأنفسهم، وكأنهم يصححون لأنفسهم.

ولفت المصدر إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلم لإعادة النظر في البابل شيت ومقارنته بنموذج الإجابة بشكل يدوي، لم يتعد 1400 طالبا، رغم أنه في التظلمات الإلكترونية جرى التظلم على 2 ونصف مليون ورقة إجابة. فأين هؤلاء من التظلم الورقي؟. إذن النتيجة صحيحة 100%. 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة