أخبار

لماذا تحرص الولايات المتحدة على المشاركة في مناورات النجم الساطع بمصر؟| صور

16-9-2021 | 09:22
لماذا تحرص الولايات المتحدة على المشاركة في مناورات النجم الساطع بمصر؟| صورمناورات النجم الساطع بمصر
Advertisements
مها سالم

21 دولة تتقدمهم الولايات المتحدة  من الدول الشريكة والصديقة  لمصر، تشارك في تدريبات النجم الساطع 2021 والتي تستضيفها قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر حاليًا وتعد أكبر المناورات متعددة الجنسيات في العالم، وتشمل تدريبات بحرية وبرية وجوية وقوات خاصة، وانطلقت للمرة الأولى في عام 1980 وبهذا العام  يكون تدريب النجم الساطع للمرة السابعة عشر.

وإذا كانت مصر ترى أن  تلك التدريبات تعد من أبرز  الدلائل  على العلاقات الأمنية الاستراتيجية مع الدول المشاركة وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب والتطرف لكن كيف تراها القوة العسكرية الأكبر في العالم و لماذا تحرص على الدعم والمشاركة في  تدريبات النجم الساطع ؟ 

 الإجابة نجدها في  تصريحات الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي  الذي عبر عن حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والولايات المتحدة على نحو يلبي المصالح المشتركة بين البلدين.

وخلال زيارة قام بها ماكنزي ،الذي خدم من قبل في المارينز ، وبلقائه بالمشاركين في تدريبات النجم الساطع في قاعدة محمد نجيب العسكرية  ، حيث قال  "إن النجم الساطع هو تدريب متعدد الأطراف تستضيفه مصر بدعم من القيادة المركزية الأمريكية.  و يعزز التدريب الأمن الإقليمي المتبادل على جميع أصعدة العمليات العسكرية، بما في ذلك الحرب غير النظامية ضد سيناريوهات التهديد المختلط.  

وأضاف ، لقد حمل التدريب تقليدًا تاريخيًا بوجود الشركاء الذين يعملون معًا لتحقيق الأهداف المشتركة منذ بدء أول تدريب للنجم الساطع  . 

 كما صرح بأن المفاهيم التي تم اختبارها في مثل هذه التدريبات أدت إلى النجاح في التصدي للإرهاب والتطرف في جميع أنحاء المنطقة .

وانضمت الولايات المتحدة وقوات من الدول الشريكة إلى جمهورية مصر العربية في تدريبات النجم الساطع 2021 لتدريب النجم الساطع  وقالت البيانات الرسمية الصادرة عن الولايات المتحدة إن التدريبات تبني على العلاقات الأمنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب والتطرف.

من جهته قال الجنرال ستيفن ديميلانو، مدير مركز التدريبات بالقيادة المركزية للولايات المتحدة: “ هذه المناورة تعد أداة تطوير مهنى مهمة لاختبار المفاهيم والإجراءات والتكتيكات والتحقق منها. وهي على نطاق أوسع تمكن الجيوش من تنمية قدراتها والاستعداد للاستجابة السريعة لحالات الأزمات الصعبة.

و تدريبات النجم الساطع "تستضيفها قاعدة محمد نجيب العسكرية في الفترة من 2 إلى 16 سبتمبر.


مناورات النجم الساطع بمصرمناورات النجم الساطع بمصر

مناورات النجم الساطع بمصرمناورات النجم الساطع بمصر
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة