اقتصاد

تقرير التنمية البشرية بمصر: الحكومة أطلقت مبادرات علاجية رائدة للنهوض بصحة المواطنين

15-9-2021 | 16:55
تقرير التنمية البشرية بمصر الحكومة أطلقت مبادرات علاجية رائدة للنهوض بصحة المواطنينوزيرة التخطيط
Advertisements
محمود عبدالله

كشف تقرير  التنمية البشرية مصر 2021، عن قيام الحكومة بوضع الإستراتيجية القومية للسكان وخطتها التنفيذية الخمسية (2015-2020)، والتي ترتكز على مجموعة من المحاور المتعلقة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وإتاحة خدمات تنظيم الأسرة بالتـأمين الصحي وجميع المستشفيات والمؤسسات العلاجية الحكومية، وتوفير رصيد كاف من وسائل تنظيم الأسرة، فضلاً عن العمل على دمج القضايا السكانية في عملية التعليم والتوعية.


وكان قد أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 تحت عنوان "التنمية حق للجميع: مصر المسيرة والمسار"، أمس بتشريف ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح التقرير أنه قامت الدولة المصرية خلال الفترة (2014-2020) باتخاذ مجموعة من السياسات والإجراءات وإطلاق عدد من البرامج والمبادرات الصحية التي تستهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الصحة، والتي تتعلق بالنهوض بالصحة العامة للمواطنين في إطار من العدالة والإنصاف، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، وتحسين حوكمة قطاع الصحة.

وأشار التقرير إلى عدد من المبادرات العلاجية الرائدة منها السيطرة على فيروس سي، 100 مليون صحة، القضاء على قوائم الانتظار، صحة المرأة، تعزيز البنية التحتية الصحية، تنظيم وتطوير صناعة الدواء (عامل حاسم في السيطرة على فيروس سي).

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة