أخبار

مدير المركز الثقافي الإفريقي بأسوان تناقش استقبال الرحلات السياحية

15-9-2021 | 16:30
مدير المركز الثقافي الإفريقي بأسوان تناقش استقبال الرحلات السياحية لقاء المهندسة إيرين فايز، مدير عام المركز الثقافي الإفريقي بأسوان
Advertisements
أحمد سمير

عقدت المهندسة إيرين فايز، مدير عام المركز الثقافي الإفريقي بأسوان، اجتماعا مع مجموعة من المرشدين السياحيين في المحافظة ممثلين عن شركات سياحية.

وتناول الاجتماع التجهيز لاستقبال الرحلات السياحية في الموسم المقبل، إلى المركز الثقافي الإفريقي، وكذلك استقبال الزائرين من مختلف دول العالم.

واطمأن ممثلو الشركات السياحية على جاهزية المركز الثقافي الإفريقي في أسوان لاستقبال السائحين، في ضوء اتخاذ الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، والتسويق الجيد للمركز.

وكانت وزارة الموارد المائية والري، قد أعلنت عن تطوير متحف النيل بأسوان، ليصبح منارةً لثقافة الدول الإفريقية، بناء على توجيهات الرئيس السيسي، بإنشاء مركز ثقافي للدول الإفريقية، وهو ما تمت المطالبة به خلال فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، الذي عُقد بمحافظة أسوان.

وتم تدشين مكتبة ملحقة بالمركز تتضمن أهم الكتب عن الدول الإفريقية، حيث تم التواصل مع العديد من دول القارة لدعم المركز ببعض المقتنيات والتذكارات التي تمثل حضارة وثقافة هذه الدول، لعرضها بالمركز الثقافي في أسوان كنواة لصرح ثقافي كبير.

وتم تجهيز المركز بعدد من الشاشات التي تعمل باللمس في كل قاعة، طبقا لأحدث تكنولوجيات نظم المعلومات، حيث يقوم الزائرون بمشاهدة وتصفح خريطة تفاعلية لقارة إفريقيا، للتعرف على معلومات عن الدول.

ويشاهد الزوار من خلال الشاشات أفلاما وثائقية مترجمة لثلاث لغات هي: (العربية - الفرنسية – الإنجليزية)، عن 54 دولة إفريقية، تم إنتاجها جميعاً في وزارة الموارد المائية والري، وأذيعت عبر أثير قنوات التليفزيون المصري خلال فاعليات بطولة الأمم الإفريقية والتي عقدت في مصر خلال عام 2019.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة