سوشيال ميديا وفضائيات

وزارة البيئة: تدوير المخلفات الإلكترونية استثمار ناجح يحقق عوائد اقتصادية

15-9-2021 | 15:24
وزارة البيئة تدوير المخلفات الإلكترونية استثمار ناجح يحقق عوائد اقتصادية تدوير المخلفات الإلكترونية
Advertisements
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تدوير المخلفات بوزارة البيئة، إنه تم عمل مبادرة لتجميع المخلفات الإلكترونية المستخدمة في المنازل، وتم عمل تطبيق إلكتروني يطلق عليه اسم "e.tadweer" موجود علي المتجر الإلكتروني ويمكن تحميله علي أي موبايل للتواصل مع المواطنين للتخلص من المخلفات الإلكترونية بطريقة آمنة.

وأوضح العربي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية "إكسترا نيوز" أن مكتب الالتزام البيئي في اتحاد الصناعات يقوم بتجميع المخلفات الالكترونية من نقاط التجميع ويقوم بإعطائها لمصانع إعادة التدوير الرسمية المرخصة الموجودة في مصر.

وأشار إلي أنه تم إصدار قانون في 10 الماضي يلزم الجهات الكبيرة والحكومية والقطاع الخاص بعدم مقدرة بيع المخلفات الالكترونية الناتجة عن أعمالهم إلا للمصانع المرخص لها بذلك.

وأضاف العربي، أن تدوير المخلفات الالكترونية استثمار ناجح يحقق عوائد اقتصادية للدولة وبدأت شركات كثيرة الآن في العمل في هذا المجال، مشيراً إلي أنه تم العمل بمصنع واحد في البداية، وحاليا تم وصولهم إلي 12 مصنعا يعملون في تدوير المخلفات الالكترونية بالإضافة إلي 6 مصانع لتدوير بطاريات الرصاص وهذه المصانع في زيادة مستمرة .

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة