ثقافة وفنون

عمارات ومسارح وسط البلد تشهد عروض مهرجان "دي-كاف"

15-9-2021 | 15:47
مهرجان (دي-كاف)
مي عبد الله

يعود مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) من جديد الشهر المقبل بعد عامين من الغياب، حيث تشهد مدينة وسط البلد ثلاث أسابيع على غير العادة، يجتمع فيها عدد كبير من الفنانين من مختلف أنحاء العالم ليقدموا عروضهم الفنية في مجموعة من أبرز المساحات العريقة والتاريخية في مدينة وسط البلد.

 
يتعاون دي-كاف من جديد مع مركز التحرير الثقافي(TCC) بالجامعة الأمريكية، ويعد المركز إضافة حديثة للمشهد الثقافي المصري، وهو مركز ثقافي متكامل يقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة والخدمات الثقافية المبتكرة والتي تناسب وتلبي احتياجات الجميع ويستقبل مسرحه الفلكي وهو واحد من المسارح التى دعمت الحركة المسرحية المستقلة مجموعة من عروض دي-كاف النسخة التاسعة الفنية المتميزة لفنانين من مصر وفرنسا وتونس والمغرب وبوركينا فاسو وتشيلي.

يفتتح المهرجان نسخته التاسعة بحفل موسيقى فريد من نوعه في "الجريك كامبس". ويقع الجريك كامبس في شارع محمد محمود وظل مكتبة الجامعة الأمريكية لأكثر من 40 عامًا وشهد المبنى العديد من التغيرات على مدار السنوات الأخيرة. 

مساحات جديدة تقام فيها مجموعة منوعة من فعاليات دي-كاف خاصة ببرنامج "الميديا الحديثة والفنون البصرية". فينطلق معرض الفنانة المصرية هنا جمال من (سطح مبنى عدلي)، أما تجارب الواقع الافتراضي VR من الدنمارك والمجر وفرنسا فتقام في كل من (سطح فيكتوريا) و(سطح فيوليت) بمبنى الشوربجي والذي يطل على منظر مميز لوسط البلد فيطل على كل من شوارع: عدلي ومحمد فريد وعبدالخالق ثروت. 

وتعرض بعض فعاليات من مهرجان دي-كاف النسخة التاسعة لأول مرة على ساحة روابط للفنون بعد تطويرها، فقد قامت "المشرق " بتطوير الساحة كليًا وإجراء تحسينات وتصليحات داخلية كبيرة مما أدى إلى تعزيز وظائف وخدمات المسرح للتوافق مع توقعات صناع المسرح المعاصرين والجمهور. وهذا العام، تستضيف ساحة روابط للفنون محاضرات وعروض مسرحية ومعارض لفنانين فرنسيين وسوريين ودنماركيين ومصريين ضمن برنامج مهرجان دي - كاف.


عمارات ومسارح وسط البلد يشهدون عروض مهرجان (دي-كاف) عمارات ومسارح وسط البلد يشهدون عروض مهرجان (دي-كاف)

عمارات ومسارح وسط البلد يشهدون عروض مهرجان (دي-كاف) عمارات ومسارح وسط البلد يشهدون عروض مهرجان (دي-كاف)

عمارات ومسارح وسط البلد يشهدون عروض مهرجان (دي-كاف) عمارات ومسارح وسط البلد يشهدون عروض مهرجان (دي-كاف)
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة